تعاون بين أكاديمية «مصر للطيران للتدريب» والخطوط الجوية العراقية

الطيار عمرو أبوالعينين
الطيار عمرو أبوالعينين

صرح الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران أنه انطلاقا من ريادة أكاديمية مصر للطيران للتدريب فى مجال تدريب الطيران والثقة العالية التى تتمتع بها بين دول الجوار وسعيها المستمر نحو التوسع وزيادة الإنتشار وتكثيف التعاون بينها وبين شركات الطيران فى الوطن العربى، قامت الأكاديمية فى الأونة الأخيرة باستقبال وفداً عالى المستوى من سلطة الطيران المدنى العراقية لتجديد إعتماد تدريب الطيارين، أطقم الضيافة الجوية، المهندسين والمرحلين الجويين العراقيين.

وقد قام الوفد بالإطلاع على أحدث البرامج التدريبية وأجهزة تدريب الطيارين التى تشمل طرازات الإيرباص-A320-A320 NEO- A220/300- A330/ A340-  وبوينج B737/800-B777، وكذلك أجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الضيافة الجوية على إجراءات الطوارئ CEET وتقديم الخدمة CST، حيث أبدى الوفد إعجابه بالإمكانات الحديثة والمتطورة التى استحدثتها الأكاديمية مؤخرا.


يذكر إنه قد تم وصول أطقم من الضيافة الجوية العراقية للبدء فى عملية التدريب  مما يرسخ من روابط التعاون ويزيد من كفاءة العنصر البشري.

اقرأ ايضا :- وفد وزارة الطيران المدني يلتقي مسئولي طيران الإمارات بمعرض دبي


يأتي التعاون مع الخطوط الجوية العراقية عقب  تجديد التعاون الشهر الماضي ومع الخطوط الجوية الليبية في مجالات التدريب المختلفة.

 

يذكر أن  التقي الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني و باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام  والطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بشركتي بوينج وإيرباص العالميتين في مجال تصنيع الطائرات، وتناول اللقاء آليات التعاون المشترك بين الشركة الوطنية مصرللطيران والشركتين والذي يمتد لعشرات السنين في مجال صناعة النقل الجوي.

 

جاء ذلك علي هامش فاعليات معرض دبي الدولي للطيران Dubai Airshow 2021 في دورته الـ17 والذي يستمر حتي 18 نوفمبر الجاري بمدينة دبي .

 

وخلال الاجتماع تم مناقشه مجالات التعاون ومنها التدريب وغيرها، حيث تعد مصر للطيران شريك رئيسي لشركتي بوينج وآير باص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلًا عن التعاون الذي يتم بين الشركتين وقطاع الطيران المدني المصري  بما يتوافق مع الخطط  الاستراتيجية لشركات الطيران المصرية   لتحديث أسطولها الجوي.