جامعة المنصورة تواصل احتفالها باليوبيل الذهبي

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

تقيم كلية الحقوق بجامعة المنصورة، اليوم الاثنين حفل تكريم وتوثيق لتاريخ الفقيه القانوني والقامة المصرية  الدكتور عبد المنعم البدراوي أول رئيس لجامعة المنصورة.

ويأتي الاحتفال في إطار سلسلة الندوات التأريخية التي تقوم بها لجنة التوثيق والتأريخ للجامعة برئاسة الدكتور عمرو سرحان عميد كلية الطب الأسبق بمناسبة احتفال الجامعة بيوبيلها الذهبي.

اقرأ أيضا| طلاب «سياحة المنصورة» يناقشون مشاكل السياحة المصرية

يقام الاحتفال تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ويشرف على تنظيمه الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق بالجامعة والدكتور حسين الماحي عميد الكلية الأسبق .

وكانت  لجنة  التوثيق والتاريخ باليوبيل الذهبي للجامعة قد سبق ونظمت ندوتين تأريخيتين لكلا من: الدكتور أحمد أمين حمزة  رئيس الجامعة  الأسبق بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة لتوثيق الإنجازات التي قام بها خلال  رئاسته للجامعة وأدارها الدكتور محمد غنيم عميد كلية الآداب الأسبق، والندوة الثانية للدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم والتعليم العالي ورئيس الجامعة الأسبق وأقيمت بقاعة مجلس كلية الحقوق بالجامعة  وأدارها الدكتور عبد القادر محمد عميد كلية التجارة الأسبق .

وكان الدكتور أحمد حمزه قد استعرض و المناصب التي تقلدها بداية من أول نائب لرئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في أغسطس عام ١٩٩٢  ثم توليه رئاسة جامعة المنصورة لفترتين متتاليتين حتى بلوغه سن التقاعد عام ٢٠٠١ ثم توليه رئاسة الجامعة البريطانية بالقاهرة لمدتين متتاليتين.

وأشار إلى جانب من الإنجازات والجهود التي قام بها ومن أهمها  أنه شرع في  إنشاء المراكز الطبية الثلاثة (النساء والتوليد و العظام و الأمراض العصبية) وفي تأسيس مركز تقنية المعلومات برئاسة المرحوم  الدكتور منير عبد الرازق مما رسخ تفوق الجامعة في الخدمات الإليكترونية وساهم بشكل كبير في فوز الجامعة بالمركز الأول في مجال التحول الرقمي وبأفضل موقع إليكتروني على مستوى الجامعات المصرية، أما الدكتور أحمد جمال الدين موسي، فأشار إلى اعتزازه بالجامعة وأن مساهماته الكبرى بها بدأت منذ تعيينه نائبا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ثم رئاسته للجامعة حيث تم إنشاء القرية الأولمبية وفندق الجامعة والمطعم المركزي ومدينة الأمل  ومركز تطوير الأداء الجامعي ودعم برنامج زراعة الكبد وتطوير مستشفى الطلبة وغيرها من الإنجازات الهامة.

وأكد الدكتور عمرو سرحان عميد كلية الطب الأسبق ورئيس لجنة التوثيق والتأريخ على أن جامعة المنصورة أحد الجامعات المتميزة ولدت عملاقة وتزداد تميزا عاما بعد آخر وأن توثيق تاريخ الجامعة بات ضرورة حتمية ليكون نبراسا للأجيال القادمة، معربا عن ثقته الكاملة في أن أجيال الجامعة القادمة ستكون قادرة على الحفاظ على هذا التميز لتظل الجامعة أحد المنارات الهامة على أرض هذا الوطن.