التموين تطلق منافذ متنقلة بالإسكان الاجتماعي لصرف مقررات البطاقات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عددًا من سيارات المنافذ المتنقلة  إلى المناطق التي لايوجد بها مجمعات استهلاكية، أو منافذ لصرف المقررات التموينية، خاصة بمناطق الإسكان الاجتماعي، حيث تتواجد داخل كل منطقة، مرتين في الشهر على الأقل، ليتمكن أصحاب البطاقات التموينية المقيمين هناك من صرف حصتهم من الدعم .

 كما تقوم المنافذ التموينية المتنقلة أيضا  بتلبية احتياجات المواطنين، من جميع السلع الغذائية، و الأسماك  واللحوم والدواجن  بأسعار تقل عن السوق الخارجي حوالى 20% .

ويوفر 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية، جميع السلع الغذائية الجافة، وكذلك اللحوم والأسماك بأسعار أقل من السوق الخارجي حوالى 20%، حيث يباع  السكر الحر داخل المجمعات بسعر  مماثل لسعره داخل المقررات التموينية،8.5 جنيها .

كما تطرح المجمعات الاستهلاكية الدواجن المجمدة بسعر 40 جنيها للكيلو، واللحوم بسعر 70 جنيها للكيلو المجمد ، و95 جنيها للكيلو الطازج السوداني، بينما يتم تحديد أسعار الخضر والفاكهة يوميا بحسب أسعار السوق يوميا ،على أن تطرح بسعر أقل من السوق الخارجي.

وتضخ القابضة الغذائية ، من خلال الشركة المصرية لتسويق الأسماك،  احدي شركاتها التابعة ،  كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمجمدة، إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، وعبر السيارات المتنقلة المشتملة على ثلاجات مبرده ، بأسعار تقل عن السوق الخارجي حوالى  20% .

حيث نقوم المصرية لتسويق الاسماك بطرح ثلاث أنواع من أسماك البلطي الأكثر طلبا من المواطنين، البلطي الأسواني بسعر 23 جنيها للكيلو و البلطي الدباش بسعر 32 جنيها للكيلو، والبلطي الطازج بسعر 28 جنيها للكيلو، وتوفر السمك البوري بأسعار  تبدأ من 45 جنيها وتصل إلى 80 جنيها بحسب الحجم.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة صرف المقررات التموينية التي تصرف شهريا لاصحاب البطاقات التموينية، من داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية أيضا ، حيث تضخ القابضة للصناعات الغذائية 32 سلعة الموجودة على قائمة السلع التموينية الخاصة بالمنظومة .

اقرأ أيضا| صرف 40% من مقررات ديسمبر التموينية .. واستمرار المنافذ حتي التاسعة