قتلى وجرحى بهجوم جديد لـ«داعش» على البيشمركة

قوات البشمركة
قوات البشمركة

أفادت وسائل إعلام عراقية بأن تنظيم "داعش" الإرهابي شن ليل الأحد هجوما جديدا على قوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق شمالي البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف البيشمركة.

كان تنظيم "داعش" الارهابي  قد هاجم قوات البيشمركة على الحدود بين محافظتي كركوك وأربيل شمالي العراق.

أقرا أيضا مقتل 7 من «البشمركة» في هجوم لداعش شمال العراق

من جهتها، قالت وزارة البيشمركة: "ليلة 5/6 ديسمبر 2021، شن إرهابيو داعش هجوما على موقع اللواء 126 لقوات البيشمركة بالقرب من قرية قره سالم".

وأضافت: "نتيجة للهجوم يوجد ضحايا بين شهيد وجريح في صفوف البيشمركة، التي ردت على الإرهابيين وتم ملاحقتهم والوضع تحت سيطرة قواتنا".

جدير بالذكر ان هذه تعد المرة الثانية التي يقوم فيها تنظيم داعش بمهاجمة البشمركة خلال اقل من أسبوع فقد ذكرت وسائل إعلام عراقية، بحسب شهود عيان، أن عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي شنوا هجومًا على قريتين واقعتين على حدود سركران وجبل قرة جوخ في قضاء مخمور، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال سيروان بارزاني مسؤول محور مخمور كوير، إن داعش شن هجومين يوم الخميس 2 ديسمبر، فيما لا تزال عملية مواجهة التنظيم مستمرة.

وأضاف أن هناك قتلى وجرحى من المدنيين وقوات البيشمركة، دون أن يذكر عدد الضحايا.

وعلى الرغم من إعلان النصر على "داعش" عام 2017 واستعادة كامل الأراضي التي سيطر عليها عام 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات إرهابية بين الحين والآخر.