فحص 64 تلميذا من مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور خلال قافلة طبية مجانية

فحص 64 تلميذا من مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور خلال قافلة طبية مجانية
فحص 64 تلميذا من مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور خلال قافلة طبية مجانية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اهتمام الدولة غير المسبوق بذوي الهمم وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم في شتى المجالات سواء من الناحية التعليمية أو الصحية أو النفسية، والعمل على تنمية مهاراتهم وتأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع واستثمار طاقاتهم في كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية.

وأشار إلى دعم المحافظة الكامل لأبنائها من ذوي الهمم وخاصةً في العملية التعليمية، حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى افتتاح مدارس أخرى وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية والتي يتم بها توفير كافة المقومات والخدمات اللازمة . 

وفى ذات السياق وبالتزامن مع احتفالات المحافظة باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة، أكدت د .نهال بلبع نائب المحافظ، أنه جاري تنفيذ عدد من القوافل الطبية للطلاب من ذوي الهمم بمحافظة البحيرة تحت رعاية  المحافظ  وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري .
 
وانطلقت اليوم أولى فعاليات تلك القوافل والتى تستمر حتى ٨ ديسمبر الجاري، للكشف على طلاب المراحل المختلفة بمدارس التربية الخاصة بتنفيذ قافلة طبية للطلاب ذوي الهمم بمدرسة النور للمكفوفين وذلك من خلال المجلس الاستشاري لذوي الإعاقة بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر وفريق العمل بقيادة د. أحمد الشناوي، وعدد من المتطوعين بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة بقيادة د. عمرو محمود وإدارة مكافحة العدوى والتأمين الصحي بالبحيرة .

وتم خلال القافلة فحص والكشف على ٦٤ تلميذا، كما تم عمل توعية صحية للطلاب بالمدرسة وتقديم أدوات حماية وعناية شخصية للوقاية من فيروس كورونا .

وأكد المحافظ أن ذوى الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم .

وأشار إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الاستشاري لشؤون ذوي الإعاقة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العملية التعليمية، لافتا أنه يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى افتتاح مدارس جديدة كمدرسة الأمل للمكفوفين والتى تم تطويرها بالكامل وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية وتوفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لأبنائها الطلاب .

اقرأ أيضاً : حدث فى 24 ساعة | ارتفاع أعداد المصابين في انقلاب أتوبيس بالمنيا إلى 25 شخصا