الباز: عمر كمال وصل لمرحلة من الجهل والبجاحة لا يمكن السكوت عليها

مطرب المهرجانات عمر كمال
مطرب المهرجانات عمر كمال

علق الإعلامي محمد الباز، على تصريحات مطرب المهرجانات عمر كمال في برنامج "فكرة سامي الفهري" عبر قناة "الحوار التونسي"، وحديثه عن أن كلمة "خمور وحشيش" البعض يراها مزعجة لكن الأغنية وسياق كلماتها ليست كذلك، وأنه من قبل قُدمت أغاني تشبهها ولم يحدث شيء "الشيخ إمام عمل أغاني للخمورجية والسكرانين وأم كلثوم قالت هل رأى الحب سكارى والفنانين الشعبيين عملوا أغاني للسجارة البني".

وقال الباز، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار": "الفكرة مش بس أن في جهل في كلام عمر كمال، لكن ده تبجح كمان في الكلام، وده واحد وصل لمرحلة من الجهل والبجاحة لا يمكن السكوت عليها".

وتابع موجها رسالة لمطرب المهرجانات عمر كمال قائلا: "أنت بتقارن اللى أنت قلته وكلامك عن الخمور والحشيش، باللي قالته أم كلثوم بهل رأى الحب سكارى؟".

وشهدت نقابة المهن الموسيقية حالة من الجدل وذلك بعد نشر تغريدة منسوبة للمطرب "عمر كمال" اعتبرها البعض تتضمن الإساءة لمصر.

وفى هذا الإطار كلف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، الشئون القانونية وموظف الحاسب الألى بالنقابة ببحث ملكية صفحات السوشيال ميديا التي نشرت تلك الكلمات، لافتاً إلى مطرب الراب "عمر كمال" أنكر تلك التصريحات وتبين أنه بالفعل  ليست خاصته وليس له سيطرة عليها.

وأضاف نقيب المهن الموسيقية أنه بعد استبيان الحقيقة تم حفظ التحقيق في التهمة التي نسب للمطرب عمر كمال خلالها الإساءة إلى مصر، لأنه اصبح على غير ذي موضوع بالنسبة للتغريدة التي نسبت إليه.

كما حذر شاكر، المطرب عمر كمال من بث أي فيديو على صفحته أو صفحات أخرى هو طرف فيها ولو على سبيل المزاح, مشيراً إلى الالتزام بالسلوك المناسب حيث ما تم بثه بالفيديو الأخير الذى ظهر به مع مؤدى أخر أثار استياء النقابة والرأي العام لأنه يسئ بشكل كبير للفنان المصري.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية أن المطرب عمر كمال أكد على التزامه بكل تعليمات وتوجيهات النقابة داخل وخارج مصر وعدم تكرار نشر مثل هذا الفيديوهات مرة أخرى.

إقرأ أيضاً .. «الموسيقيين»: عمر كمال برئ من تهمة الإساءة لمصر