أحد ذوي الهمم: قبل ما أتكلم مع الرئيس كنت خايف .. ولما كلمته بقيت مبسوط

الطفل محمد ماضي بطل مصر في السباحة والخماسي
الطفل محمد ماضي بطل مصر في السباحة والخماسي

قال الطفل محمد ماضي بطل مصر في السباحة والخماسي، وأحد ذوي الهمم الذين شاركوا في احتفالية “قادرون باختلاف”، إنه كان قلقًا قبل صعوده للمسرح: مضيفا "لما شفت الرئيس السيسي كنت فرحان جدًا".

وأضاف ماضي، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة'من تقديم الإعلامية بسمة وهبة على قناة المحور، أنه كان يشعر بالخوف قبل أن يتحدث مع الرئيس السيسي، لكنّه شعر بالاطمئنان بعدما بدأ الحديث: "قبل ما أتكلم مع الرئيس كنت خايف، ولما اتكلمت معاه بقيت مبسوط والخوف راح".

وتابع أحد ذوي الهمم الذين شاركوا في احتفالية “قادرون باختلاف”: "كان نفسي أقول للرئيس، نفسنا حضرتك تبقى موجود معانا كل سنة"، لترد عليه مقدمة البرنامج، مؤكدةً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الذي وجه بتنظيم هذه الاحتفالية وبالتالي فإنه سيحضرها كل عام: "اللي بيعمل احتفال ويقترحه ويدعمه لازم يبقى موجود، ومن غير ما تقول هو هيحضر وبيحضر كل سنة".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه جميع الجهات المعنية للدولة للعمل بوضع المزيد من البرامج والخطط للعمل واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوي الهمم ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

واستعرضت القباج خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، حصاد الإنجاز للدولة المصرية من الجهات الحكومية والمجتمع الأهلي، مشيرة إلى أنه يتمثل فيما يلي:

-  قوة الجانب القانونى سواء في الدستور أو قانون رقم 10.

- وجود برلمان واعٍ يضم ممثلين عن «قادرون باختلاف».

- ذوي الهمم ومتحدو الهمم مكانهم ليس في المصحات أو المؤسسات مكانهم فى المجتمع وساحات العمل والمدارس وكل موقع من مناحي الحياة.

- المجلس القومي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بذل جهدا كبيرا في الإطار القانوني والدعوة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

- أكثر من 4500 جمعية في تخصصاتها المختلفة، بها كوادر شبابية صاعدة وواعدة تتميز بالابتكار والإبداع، وهو المطلوب.

- مصر بها قطاع خاص داعم، بصفة خاصة، ليس فقط الشركات ولكن البنوك أيضا أصبح لها دور قوي في دعم القضية، فضلًا عن صعود التكنولوجيا والتحول الرقمي والشمول المالي وتطويعهم لخدمة القضية بما ييسر قضايا الإتاحة.

 - يأتي دور وزارة الصحة في الاكتشاف المبكر للإعاقة، وتم هذا العام إضافة 17 مرضًا وراثيًا، إلى جانب الكشف على مرضين ليصبح الكشف عن 19 مرضًا، يتم الكشف عليها مبكرًا عند الأطفال.

إقرأ أيضاً .. «الخطيب»: شكرًا للرئيس السيسي على اهتمامه بذوي الهمم