بسبب صبغة شعر.. انتفاخ وجه سيدة بشكل صادم

سيدة ينتفخ وجهها بسبب صبغة شعر
سيدة ينتفخ وجهها بسبب صبغة شعر

كثير من السيدات تعتمد على صبغات الشعر الكيميائية لصبغ شعرهم الأبيض أو لتغير لونه فهو الحل الأسرع والأمثل لهم.

ورغم أن صبغات الشعر في العموم قد تضر بالشعر من ناحية وتفيده من ناحية أخرى، ولكن حدث شئ غريب حينما استخدمت فتاة صبغة الشعر.


قامت  سيدة بريطانية بصبغ شعرها ولكن سرعان ما تورمت عينيها وتحسست بشكل كبير وأدي الى انتفاخ عينيها ووجهها، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

انتفخ وجه أنيتا بنتون التى تبلغ من العمر41 عاماً، بشكل صادم، وظهر طفح جلدي أحمر على وجهها، بعد أن صبغت شعرها باستخدام منتج من شركة شوارزكوف.

وقالت أنيتا إنها أصيبت بالعمى مؤقتًا لمدة أربعة أيام، وتخشى من تعرضها لضرر دائم في جفونها، بعد تعرضها لرد فعل تحسسي شديد تجاه الصبغة.


واعتقدت أنيتا أنها لن تحتاج إلى اختبار، لأنها اعتادت على استخدام المنتج كل ستة إلى ثمانية أسابيع منذ عام 2019 دون أي مشاكل، ولكن بعد 10 دقائق فقط من وضع الصبغة في 16 أكتوبر وقالت إن فروة رأسها بدأت تحترق.

وظل وجهها ينتفخ لمدة يومين من الصبغة وتورم كثيرًا لدرجة أن جفونها أغلقت، مما جعلها غير قادرة على الرؤية وأجبرها ذلك على التوقف عن العمل لمدة أسبوع، وطلب رئيس أنيتا في العمل الحصول على صور لأدويتها لإثبات أنها تعاني من رد فعل تحسسي ولم تكن ضحية للضرب المبرح، في حين أن والدها لم يتعرف عليها.

وبعد أيام، بدأ التورم بالتراجع، ولكن بعد ذلك عانت أنيتا من طفح جلدي مثير للحكة، واحتاجت إلى دفعتين أخريين من المنشطات وكريم الستيرويد ومضادات الهيستامين الأقوى.

وذهبت فورا الي المستشفي وأثناء وجودها في المستشفى، اتصلت أنيتا بشركة شوارزكوف في محاولة للوصول إلى حقيقة ما أثار رد الفعل التحسسي، وقيل لها إن تغييرًا طفيفًا في أحد المكونات العطرية تم إجراؤه، كما عرضت الشركة دفع تكاليف الاختبارات الجلدية.

وقال متحدث باسم شركة شوارزكوف إنهم عرضوا مساعدة الخبراء لتحديد سبب رد الفعل التحسسي الذي تعرضت له أنيتا، وحث الجميع على إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام صبغة الشعر.

وبعد الانتهاء من تناول المضادات الحيوية، تعافت أنيتا تمامًا باستثناء الجفن الأيسر المترهل الذي تأمل أن يعود إلى طبيعته في وقت قريب وحذرت الجميع من التاكد من الصبغة قبل استخدامها.

اقرأ أيضا|طريقة سهلة لصبغ الشعر باللون البني دون صبغات كيميائية