عاجل

القابضة للمياه تتابع جهود التعامل مع الأمطار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، مع كلا من المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالاسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالاسكندرية، لمتابعة جهود الشركتين فى التعامل مع الأمطار خلال موسم النوات.

ووجه رئيس الشركة القابضة، الشكر لكل العاملين بشركتى مياه الشرب والصرف الصحى بالاسكندرية على التعاون المستمر وتكاتف الجهود والتنسيق والتناغم بين الشركتين فى التعامل مع الأزمات لاسيما موجة التقلبات الجوية، مع التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد أن شركات المياه تعمل ككيان واحد فى إطار توجيهات وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى التعامل مع الأزمات والطوارئ، لخدمة المواطنين.

كما التقى بالعاملين بشركتى مياه الشرب والصرف الصحى بالاسكندرية، لمناقشة أهم الموضوعات والقضايا التى تخص القطاعات الفنيةوالتجارية، والتوسع فى تركيب العدادات مسبقة الدفع، وسرعة حل اى مشكلات للعملاء

أن شركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية يعملان في تنسيق تام للتعامل مع التغيرات الجوية والأمطار المحتملة، مشيرا إلى جاهزية ٣٠ بدالة من معدات الشركة الاستعانة بها عند الحاجة.

وأوضح أن غرفة عمليات الشركة القابضة برئاسة المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة  تتابع أولا بأول تطورات الموقف وتحركات وتمركزات المعدات لشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،

 وأوضح أن نقاط تمركز فرق طوارئ شركة مياه الشرب بالإسكندرية، تمتد على نطاق 4 نقاط رئيسية، حيث تم الدفع

بعدد (2) بدالة بالبيطاش منطقة شهر العسل، وعدد (2) بدالة بمنطقة الثروة السمكي وعد (2)بدالة بحي العامرية ثان، وعدد (2) بدالة بالطريق الساحلي و برج العرب.

وعن الاستعدادات الاستباقية لشركة مياه الإسكندرية، أوضح أنه تم تنفيذ مجرى بطول ٣٢٠متر تقريبا و بعرض ٧٠ سم وبعمق يبدأ من ٢٠ سم و ينتهي بعمق ١٥٠ سم لتصريف الأمطار المتجمعة فى نقطة المزرعة السمكية، تبدأ من نهاية كوبري ك٢١ الصحراوي حتى مصرف النوبارية لتصريف مياه الأمطار في تلك النقطة..

اقرأ أيضا :رئيس القابضة للمياه: يتابع استعدادات شركة الصرف الصحي لنوة قاسم بالإسكندرية

.