الجامعة العربية: إعدام الاحتلال للشاب الفلسطيني سليمة «جريمة بشعة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية، إن ما قام به جنود الاحتلال الإسرائيلي من إعدام ميداني بحق الشاب محمد سليمة في القدس المحتلة هو جريمة حرب بشعة تعبر عن ماهية إسرائيل وعقليتها العدوانية المتطرفة والأوامر التي تعطى لهم من قبل المستويات السياسية بإطلاق النار والقتل المباشر.

وطالب أبو علي في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد 5 ديسمبر، بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني قبل فوات الأوان، مؤكدًا أن هذه الجريمة يحاسب عليها القانون الدولي، محملًا سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن هذه الجرائم، والممارسات، التي تنذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار الدوليين، وتستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية الدولية لمرتكبي جرائم الحرب التي تمارس على شعب أعزل.

وشدد أبو علي على أن الاحتلال الإسرائيلي هو سبب كل المآسي التي تحل بالمنطقة، ولا سبيل الى السلام دون زواله، ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه، وحريته، واستقلاله.

واستُشهد شاب فلسطيني، مساء أمس السبت، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار عليه في منطقة باب العامود في مدينة القدس المحتلة.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن شابًا استشهد، بعد أن أطلقت  قوات الاحتلال الرصاص عليه من مسافة صفر وأبقته على الأرض دون السماح بإسعافه، قرب "دوار المُصرارة"، في منطقة باب العامود.

وزعمت شرطة الاحتلال أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن.

وعقب إطلاق النار، انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في منطقة باب العامود، والبلدة القديمة من القدس، وأطلقت قنابل الصوت واعتدت على المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في محيط المنطقة، واعتقلت عددًا من الشبان، وأغلقت أبواب المسجد الأقصى، والبلدة القديمة.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية تدين جريمة إعدام الشاب محمد سليمة في القدس المحتلة