«بيطري الشرقية» يعالج 87 ألف و738 رأس ماشية من الطفيليات

بيطري الشرقية
بيطري الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري باستمرار بذل المزيد من الجهد للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض ، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية إحتياجات السوق المحلي .

وشدد على ضرورة تكثيف حملات رش و تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية علي أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للقضاء على الأمراض للحفاظ على الثروة الحيوانية.

اقرأ أيضا|«صحة الشرقية»: تطعيم أكثر من ٢٥ ألف طالب باللقاح المضاد لفيروس كورونا

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أنه تنفيذاً لخطة المديرية لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والتي تؤثر على الصحة والإنتاجية وتتسبب في نشر الأمراض الوبائية في الثروة الحيوانية قامت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع  إدارة رعاية الحيوان - أقسام الرعاية والوحدات بالإدارات  خلال شهر نوفمبر  2021م ، برش 87 ألف و 738  رأس ماشية وتجريع 48 ألف و 418  رأس لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أنه تم فحص وعلاج   14 الف و 758  رأس بالوحدات البيطرية.


وأضاف مدير مديرية الطب البيطري إستمرار عمل الإدارات وألأقسام المختلفة بالمديرية لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.


 

وفى سياق متصل قد قامت   مديرية الطب البيطري بالمحافظة   بتحصين 145 ألف و 282  طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور فى 1972 منزل بالقرى والمدن و مزارع الدواجن وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها،صرح بذلك  مدير مديرية الطب البيطري وقال 

وذكر أنه تم  تنظيم 235 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية بالإضافة إلى اللقاءات الإرشادية المباشرة مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

وأكد المحافظ أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود و توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين.