كلية الألسن بجامعة أسوان تحقق المراكز الأولى على مستوي الجامعات المصرية

 كلية الألسن بجامعة أسوان تحقق المراكز الأولى على مستوي الجامعات المصرية
كلية الألسن بجامعة أسوان تحقق المراكز الأولى على مستوي الجامعات المصرية

أكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، أن هناك  أهمية لتنمية المواهب الطلابية بكليات الجامعة، وفي هذا الإطار حقق قسم اللغة الصينية كلية الألسن  في مسابقات إلقاء الشعر والقصة باللغة الصينية على مستوى الجامعات المصرية مراكز متقدمة. 

اقرأ أيضا|تسليم مستشفى مغاغة للبدء في الأعمال ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

وتابع أنه حصل الطالب أحمد عادل والطالب فادي عطا الطالبان بالفرقة الرابعة بقسم اللغة الصينية جامعة أسوان على المركز الثالث في مسابقة إلقاء الشعر باللغة الصينية على مستوى الجامعات المصرية، التي أقيمت في جامعة القاهرة، وقد أشترك في المسابقة ١٨ متسابق من أقسام اللغة الصينية علي مستوي الجامعات المصرية وهي جامعة القاهرة وعين شمس وأسوان والأقصر والإسكندرية وحلوان وكفر الشيخ وفاروس والمعهد العالي للغات والترجمة.

وأضاف رئيس الجامعة أن قد تضمت لجنة التحكيم أعضاء من السفارة الصينية وأساتذة صينيون ومديري وكالات الأنباء الصينية.

كما حصلت أيضاً الطالبة عُلا علاء بالفرقة الثالثة بقسم اللغة الصينية جامعة اسوان على جائزة التفوق في مسابقة إلقاء القصة باللغة الصينية التي عُقدت على مسرح الجامعة البريطانية بالقاهرة. 

يُذكر أن عُلا كانت قد تأهلت للتصفيات النهائية مسابقة إلقاء القصة باللغة الصينية بعد أن تم اختيارها  ضمن أفضل ١٢ متسابق على مستوى الجامعات المصرية.

وأشار الدكتور حازم الجمل عميد كلية الألسن جامعة اسوان إلى دعم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة  المستمر والمتواصل للانشطة الطلابية والثقافية والرياضية وفي كافة المجالات والمسابقات.


ووجه الدكتور حازم الجمل التهنئة لطلاب قسم اللغة الصينية لتفوقهم وحرصهم علي المشاركة في كافة المسابقات، مما سيكون له أثر كبير  وايجابي على رفع مستوى الطلاب، وكذلك الشكر موصول للمعيد محمد شاهين بقسم اللغة الصينية على متابعة وتدريب الطلاب على مهارات الحفظ والإلقاء. والتفاعل الايجابي مع الطلاب.