عاجل

السياحة العالمية: «أميكرون» لن يؤثر على حجوزات رأس السنة في مصر | خاص

 السياحة خلال رأس السنة في مصر 
السياحة خلال رأس السنة في مصر 

أكد المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية د.سعيد البطوطي، أن العالم يشهد تغير كبير بسبب الأوبئة خصوصا مع ظهور متغير كورونا  «اميكرون» والذي بالقطع سوف يؤثر على حركة السياحة العالمية.

وأوضح د.سعيد البطوطي لـ«بوابة أخبار اليوم» "أنه يتوقع عدم تاثير الحركة السياحية خلال أعياد الميلاد ورأس السنة بالوباء اميكرون في مصر وأنها  سوف تستمر بشكل جيد، مضيفا أنه  يمكن أن تتاثر بـ10% فقط من إلغاءات الحجوزات أو تراجع قرار السفر".

وأشار المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إلى أن اكتشاف النوع الجديد من فيروس «Covid-19» المسمى Omicron (B.1.1.529)  أدى إلى فرض قيود سفر جديدة من  قبل  الحكومات في جميع أنحاء العالم وإلغاء الرحلات الجوية إلى بعض المناطق، خاصة أن منظمة الصحة العالمية صنفت هذا النوع من الفيروس على أنه متغير مثير للقلق في 26 نوفمبر الماضي وحتى الآن لا تعرف عنه بيانات قاطعة. 

اقرأ أيضا | «السياحة» تشارك في المُنتدى العالمى لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية

وقال د.سعيد  البطوطي، إن تلك الحالة سببت عدم اليقين في جميع الأوساط الحكومية وكذلك الجماهيرية على مستوى العالم أجمع، كما أنها أثرت بشكل كبير على قطاعات عديدة من المستهلكين السياحيين (السائحين المحتملين) وجعلتهم يترددون في أخذ قرارهم بالسفر أو إلغاء خطط سفرهم أو تأجيلها لحين جلاء الأمر.

واضاف د.سعيد البطوطي، أن ما نراه أن السفر سوف يستمر بالرغم من ظهور متحور جديد لأن اصبحت الناس تتعامل مع الأوئبة ولم يصيبوا  بالذعر كما حدث مع بداية وباء كورونا، مجرد أنهم سوف يتبعون إجراءات احترازية أكثر صرامة بخصوص النظافة والإجراءات الوقائي .