الجزائر.. تحذير من أمطار رعدية على 23 ولاية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر من هطول أمطار رعدية غزيرة، تتعدى كميتها 40 ملم على 23 ولاية اليوم الأحد.
وذكر بيان لمصالح الأرصاد، أن تساقط الأمطار سيكون بداية من الساعة التاسعة من صباح اليوم وحتى فجر يوم غد الإثنين، بحسب صحيفة "النهار".
وتتساقط الأمطار على ولايات: الجزائر العاصمة، والشلف، وتيبازة، والبليدة، والمدية، وتيسمسيلت، وعين الدفلى، وتيارت، وتيزي وزو.
وتتساقط الأمطار كذلك على ولايات: البويرة، وميلة، وقسنطينة، وقالمة، وبومرداس، وبجاية، وبرج بوعريريج، وسطيف، وجيجل، وسوق أهراس، وأم البواقي، وعنابة، والطارف، وسكيكدة.
وتوقعت الأرصاد الجوية وصول اضطراب جوي نشيط قادم من شمال شرق أوروبا على الولايات الشمالية للبلاد محمل بهواء بارد وأمطار غزيرة وثلوج خاصة على الولايات الشرقية والوسطى.
وأضافت أن التوقعات الخاصة بالطقس بداية من يوم الأحد وحتى الثلاثاء تشير إلى أن الأجواء ستكون ممطرة مع تساقط كثيف للثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية.
ومن المتوقع أن تكون الأمطار أكثر غزارة ليلة الأحد حتى صباح الإثنين، وأن تتساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن ألف متر اليوم ليتراجع مستوى تساقط الثلوج يوم الإثنين.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أمس السبت، عن تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 212734 إصابة.

كما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 6097، بعد تسجيل 7 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

هذا وتماثل 145 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي من تماثلوا للشفاء إلى 145054. فيما يتواجد 15 مريضا بمصلحة العناية المركزة.

ودعت الوزارة المواطنين، إلى اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع.

كما دعت الوزارة، للحفاظ على صحة الكبار في السن، بتجنب نقل العدوى إليهم، خاصة أولئك الذين لديهم مرض مزمن.

اقرأ أيضا: بريطانيا تدرج نيجيريا على القائمة الحمراء للسفر بسبب متغير «أوميكرون»