اليوم.. العرض الثاني لفيلم "جسد ضئيل" ضمن المسابقة الدولية

فيلم جسد ضئيل
فيلم جسد ضئيل

يعرض اليوم للمرة الثانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيلم "جسد ضئيل" ضمن المسابقة الدولية بالدورة الـ 43، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "جسد ضئيل" من إخراج لورا ساماني، ومن إنتاج إيطاليا، فرنسا، سلوفينيا، وأحداثه تدور في إيطاليا في بداية القرن العشرين، تلد أجاتا طفلة ميتة، بينما تمنع القوانين تعميد الأطفال الميتين، تقرر أجاثا خوض رحلة خطرة لتذهب إلى مكان قالوا لها إنه يعيد الأطفال الميتين للحياة مرة أخرى لتعميدهم.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 89 دقيقة، في الساعة الـ 5:30 مساء في سينما الزمالك 1.

يشار إلى أنه من المقرر أن يختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فعاليات دورته الـ 43، مساء اليوم الأحد.

من ناحية أخرى، فاز أمس مشروع فيلم "الحياة بعد سهام" للمخرج نمير عبد المسيح، المشارك في النسخة الثامنة لـ"ملتقى القاهرة السينمائي" كأحد مشروعات الأفلام الروائية الطويلة - تحت التطوير - بجائزة أفضل سيناريو وقدرها عشرة آلاف دولار، وذلك ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وشارك فى مسابقة الأفلام الروائية فى مرحلة التطوير 7 مشروعات هى السيدات الفاضلات (مصر) للمخرجة فريدة زهران، وأنا وسواقى (السعودية - المملكة المتحدة) للمخرجة عهد كامل والحياة بعد سهام (مصر - فرنسا) للمخرج نمير عبد المسيح، ونور للمخرجة (مصر) سارة الشاذلي، وبلاد آرام (لبنان - أرمينيا) للمخرجة تمارا ستيبانيان وغربان المدينة (مصر - السودان) للمخرج أدهم الشريف وعائشة (تونس - فرنسا) للمخرج مهدى البرصاوي.

جدير بالذكر أن الملتقى يقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويوفر "الملتقى" فضاء مهما لإجراء النقاشات والتواصل بين صناع السينما العرب، من خلال شبكة علاقات تتيح التعاون والحصول على الدعم اللازم لاستكمال مشاريعهم السينمائية، كما يضم الملتقى لجنة تتشكل من أبرز وأهم الأسماء في عالم صناعة السينما لاختيار المشاريع الحاصلة على الجوائز.

وكان أعلن ملتقى القاهرة السينمائي عن اختيار 15 مشروعاً روائياً ووثائقياً طويلاً فى مرحلتى التطوير وما بعد الإنتاج، للمشاركة فى نسخته الثامنة المقرر إقامتها فى إطار أيام القاهرة لصناعة السينما بالشراكة مع مركز السينما العربية، ضمن فعاليات الدورة الـ43.

ملتقى القاهرة السينمائي، كان قد ساهم خلال سنواته الثلاث الماضية، فى توفير جوائز يُقدَّر قيمتها بأكثر من 600 ألف دولار أميركي، ساهمت فى دعم أكثر من 120 صانع أفلام عربي، من بينهم يسرى نصر الله وكوثر بن هنية وسامح علاء ومهدى البرصاوى وباسل غندور وحيدر رشيد ومى زايد وغيرهم.