سماع دوي انفجارات داخل القاعدة الأمريكية في منطقة التنف بريف حمص 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إنه تم سماع دوي عدة انفجارات، اليوم الأحد 5 ديسمبر، داخل قاعدة للقوات الأمريكية في منطقة التنف بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية.
وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأن "انفجارين اثنين هزا منطقة الـ 55 الواقعة عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن ضمن البادية السورية، والتي يتواجد فيها قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي".

ووفقا لمعلومات "المرصد": فإن "طيران مروحي تابع للتحالف حلق صباح اليوم في أجواء المنطقة، عقب ذلك هز انفجار أول المنطقة متوسط الشدة، تبعه انفجار آخر عنيف وشديد".

وتابع المرصد": "لم ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الانفجارين، فيما إذا كانا ناجم عن تدريبات عسكرية للتحالف أو إطلاقها لصواريخ من القاعدة، أم ناجمة عن استهداف للقاعدة".
وكان المرصد السوري قد رصد في 24 نوفمبر، إطلاق القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة التنف ضمن منطقة الـ 55 عند المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن، 4 صواريخ بعيدة المدى من داخل القاعدة باتجاه الغرب من القاعدة.
وأكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الصواريخ سقطت ضمن مناطق نفوذ جماعات تابعة لإيران في بادية المنطقة، لكن الطوق الأمني الكبير واستنفار الميليشيات حال دون معرفة نتائج العملية حتى اللحظة.
يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في أجواء منطقة الـ 55.
وفي وقت سابق، فجر مجهولون بعبوات ناسفة خط غاز "الجبسة ـ الريان" في ريف دير الزور بسوريا، وهو الخط الذي ينقل الغاز من الحسكة إلى ريف حمص وسط البلاد.

وقالت وسائل إعلام حكومية، إن مجهولين فجروا الخط بعبوة ناسفة، قرب تلة الحجيف بريف دير الزور الشمالي الغربي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن مجهولين يستقلون دراجة نارية فجروا الخط بعد زرع عبوات ناسفة في تلك المنطقة.

اقرأ أيضا: الجيش الهندي: نأسف لمقتل 13 مدنيا في ناجالاند عن طريق الخطأ