بسبب ثغرات أمنية.. خبراء يطالبون بفحص أجهزة ويندوز فورًا

اختراق ويندوز 10
اختراق ويندوز 10

حذرت شركة مايكروسوفت Microsoft العالمية، كل مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 "Windows 10 "، وويندوز 11 من فحص أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم الآن، وبكشل عاجل.

وتأتي هذه التحذيرات بعد اكتشاف عيوب وثغرات أمنية خطيرة  بنظام  ويندوز لأجهزة سطح المكتب WINDOWS PC، وفشل محاولة تصحيحهم.

وتم إخبار الملايين من مستخدمي ويندوز Windows بالبقاء يقظين لأن المتسللين يستغلون المشكلات بالفعل، فقد تجد نفسك متأثرًا إذا كنت تستخدم Windows 10 أو 11 ولا يهم حتى إذا قمت بتحديث برنامجك مؤخرًا، لأن هذا لا يصلح تلك الثغرات الأمنية.

أقرأ أيضا.. 5 ثغرات أمنية خطيرة تعرض 2.6 مليار شخص للاختراق

ووفقا لما نقلت "ذا صن" البريطانية، فقد رصد الباحث الأمني ​​عبد الحميد الناصري، الثغرات الأمنية التي تتجاوز المشكلات التي كان من المفترض أن تصلحها مايكروسوفت الشهر الماضي، ويمكن أن تسمح العيوب للمتسللين بالاستيلاء على كمبيوتر الضحية، ونشر البرامج الضارة عبر الشبكة، وهما يشار إليهما بالرمز  CVE-2021-41379 و CVE-2021-24084 ولكن لم يتم الكشف عن أي شيء آخر عنهما.

وبحسب ما ورد، فقد قالت Microsoft BleepingComputer: "نحن على دراية بالكشف الخاص بالثغرة الأمنية، وسنفعل ما هو ضروري للحفاظ على سلامة وحماية عملائنا".

وينصح الخبراء، بأن أفضل شيء يفعله مستخدمو ويندوز Windows هو البقاء متيقظين، وتحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بمجرد توفر تحديث للبرنامج.

كما شددوا على ضرورة الحذر من أي نشاط مشبوه على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدمين، ناصحين المستخدمين بعدم النقر على روابط غريبة،  أو القيام بتنزيل مرفقات غير معروفة.

ويقال إن منصة الأمان 0patch تعمل على إصلاح فجوة لمنح مايكروسوفت Microsoft مزيدًا من الوقت لحل المشكلة.

كما تم تحذير مستخدمي نظام التشغبل أندرويد Android لتحديث إعدادات خصوصية هواتفهم، بعد أن تسبب التحديث الجديد في تعرض أجهزتهم للخطر.