التموين تتيح 6 خدمات «أون لاين».. تعرف عليها 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم  وزارة التموين والتجارة الداخلية، 6 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية «أون لاين» عبر بوابة مصر الرقمية، متاحة خلال الـ 24 ساعة ،وذلك في إطار خطة الدولة لميكنة الخدمات الحكومية، والإرتقاء بها، وتشتمل الخدمات التموينية المتاحة عبر المنصة الإلكترونية.

 

1-_استخراج البطاقة التموينية بدل فاقد وتالف، ويتم خصم 20 جنيها من قيمة الدعم عند صرف أول شهر بعد إصدار البطاقة وتفعيلها، وذلك نظير طبع البطاقة.

 

2-_الفصل الاجتماعي .. وهو فصل الفرد عن بطاقة اسرته واستخراج البطاقة التموينية مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة .

 

3_ضم أفراد أسرتي .. وتشمل ضم الزوجة والابناء

 المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة .

 

4-تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.

 

5-نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى.

 

6-الاستعلام عن صرف المقررات التموينية والخبز.

 

وقد نجحت بوابة مصر الرقمية في  استقبال مليون طلب خدمة تموينية  من المواطنيين ، وذلك خلال العام الجارى 2021,0، فقط خلال الفترة من 4 أبريل .

 

كما تفوقت المنصة الالكترونية «بوابة مصر الرقمية» على المكاتب التموينية، في استقبال طلبات خدمات البطاقات التموينية، بفارق 200 ألف طلب،حيث  استقبلت المكاتب التموينية المطورة، والبالغ عددها 300 ألف مكتب على مستوى الجمهورية، خلال نفس الفترة من ابريل وحتي نوفمبر 800 ألف طلب.

 

بينما جاء الموقع الالكتروني دعم مصر، والمتوقف عن الخدمة حالياً لأسباب تقنية، في المرتبة الثالثة، حيث استقبل منذ ابريل الماضي وحتى إيقافه خلال نوفمبر  الماضي 300 ألف طلب .

 

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت  ،انه في إطار خطة الدولة لتطوير المكاتب التموينية، وتحويلها لمراكز خدمة متطورة ، ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي، انه تم  تطوير 300 مركز خدمة مطور على مستوى المحافظات، وانهجاري استكمال مخطط تطوير 600 مركز خدمة  بنهاية العام القادم  2022.

 

وأشارت وزارة التموين إلى أن التطوير لم يقتصر على المكان فقط، بل امتد إلى الموظفين أيضا الذين حصلوا على دورات تدريبية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وحسن معاملة الجمهور، حيث تم  تدريب  العاملين داخل هذه المراكز على كيفية تحسين أداء الخدمات.

 

ومن المفترض أن تقوم مراكز الخدمة المطورة بتقديم جميع الخدمات التموينية المتعلقة بالبطاقة التموينية، بالإضافة إلى اتاحة خدمات التجارة الداخلية المتعلقة بالسجل والعلامة التجارية، لخدمة أصحاب المنشآت التجارية والأعمال .

 

نقابة «بدالي التموين» تطالب بتوحيد السلع على مستوى المخازن