تجدد المظاهرات المناهضة لإجراءات الإغلاق بسبب كورونا في هولندا

تجددت التظاهرات مرة أخري بوسط هولندا ضد القيود الجديدة التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي كورونا
تجددت التظاهرات مرة أخري بوسط هولندا ضد القيود الجديدة التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي كورونا

تجددت التظاهرات مرة أخرى بوسط هولندا اليوم السبت 4 ديسمبر، احتجاجاً على القيود الجديدة التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وذكرت رويترز، أن آلاف المتظاهرين تجمعوا في شوارع مدينة اوتريخت حاملين لافتات تندد بالقيود الجديدة المفروضة والتي دخلت حيز التنفيذ نهاية الأسبوع الماضي وذلك وسط تواجد كثيف لعناصر الشرطة.

اقرأ أيضا| هولندا: 61 مصابًا بكورونا على متن رحلتين من جنوب أفريقيا

وشملت القيود الجديدة الإغلاق الليلي للحانات والمطاعم ومعظم المتاجر في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا الذي يهدد بإغراق نظام الرعاية الصحية في البلاد.

وشهدت هولندا احتجاجات عنيفة منذ أسبوعين بعد أن أعلنت الحكومة عن خطط لحظر دخول معظم الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم ضد الفيروس إلى الأماكن العامة.

كانت قد أعلنت السلطات الصحية في هولندا، اليوم السبت 27 نوفمبر، أنها رصدت 61 مصابًا بفيروس كورونا كوفيد-19 بين مسافرين وصلوا إلى أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب أفريقيا الجمعة 26 نوفمبر.

وأضافت أنها بدأت اليوم إجراء المزيد من الفحوصات لمعرفة إن كان من بينهم مصابون بالسلالة أوميكرون التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة، ووصل قرابة 600 مسافر إلى مطار سخيبول في أمستردام على متن رحلتين يوم الجمعة، ثم خضغوا لفحوصات على مدى ساعات بسبب مخاوف متعلقة بسلالة الفيروس الجديدة.

وأعلنت وزارة الصحة الهولندية في وقت مبكر اليوم أن الفحوص أثبتت إصابة 61 مسافرا بفيروس كورونا، وأوقفت الحكومة الهولندية جميع رحلات الطيران من جنوب القارة الأفريقية عقب تصريحات منظمة الصحة العالمية حول المتحور الجديد الذي أطلقت عليه أوميكرون.

وقرر وزير الصحة هوجو دي يونج، إخضاع المسافرين الذين كانوا في الطريق بالفعل إلى هولندا لفحوصات وحجر صحي فور وصولهم.