مطار القاهرة: «رغم سوء الطقس» حركة الطيران تسير بصورة طبيعية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوي أن حركة الطيران تسير بصورة طبيعية ولا يوجد تأخير فى معظم الرحلات الجوية مع إتخاذ  كافة الإجراءات المشددة في إطار مجابهة فيروس كورونا والمتحور الجديد «أوميكرون».

وأضاف المصدر أن حركة الطيران في مطار القاهرة لم تتأثر بشكل كبير ولا زالت الرحلات تعمل بصورة طبيعية لمعظم أنحاء دول العالم.

وأشار المصدر أن الرحلات التي توقفت بالفعل هي رحلات «تورنتو وجوهانسبرج »فقط وهو ما يشكل أقل من 1% من إجمالي عدد الرحلات ووصول الركاب.

وأفاد المصدر أن الفترة المقبلة من الممكن أن تشهد وقف بعض الخطوط نظرًا لانتشار الفيروس اوميكرون بعدد كبير من دول العالم، و هذه القرارت تحددها السلطات الصحية، وتنفذه وزارة الطيران المدني وشركاتها.

 وأكد أن مطار القاهرة يسير وفقاً لخطة محكمة تنفذ على مدار ساعات اليوم، من خلال المتابعة الدقيقة للركاب القادمين من الخارج وفحص المشتبه بهم والتأكد من حملهم لشهادات التطعيم وشهادات خلوهم من فيروس كورونا ومتحوراته، وذلك من خلال فرق الحجر الصحي المنتشرة بصالات الوصول.

وأضاف هناك متابعه مستمرة لتطورات متحور أوميكرون الجديد من خلال رصد ظهوره في دول العالم، وبالتالي زيادة التركيز على القادمين من تلك الدول لرصد وعزل أي حالة مشتبه بها.

ولفت المصدر إلى أن هناك عددًا من التدابير الوقائية التي يتم تطبيقها في حالة قدوم المسافرين من الدول التي أعلنت عن ظهور المتحور الجديد، سواء عبر طيران مباشر أو ترانزيت.

وقال إنه يتم التواصل مع مكاتب مصر للطيران في الخارج، وكذلك شركات الطيران التي تسير رحلات إلى مصر لتطبيق الإجراءات الاحترازية الجديدة التي أعلنت عنها السلطات المختصة.

وسيخضع ركاب تلك الدول إلى إختبار فحص الحامض النووي السريع، وفي حال إيجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما في حال سلبية الإختبار فيجري حجرًا ذاتيا منزليا لمدة 7 أيام، ثم إجراء تحليل للتأكد من سلبيته في نهاية مدة الحجر، كما تتابع السلطات الصحية الشخص خلال مدة الحجر الصحي.