وفد أمريكى يزور القاهرة بالتنسيق مع القنصلية فى لوس أنجلوس

«مصر تستطيع» تُواصل جنى ثمارها

قنصل مصر والوفد الأمريكى المقرر زيارته للقاهرة
قنصل مصر والوفد الأمريكى المقرر زيارته للقاهرة

كتب جون سامى :
أعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن الإعداد لتنظيم رحلة إلى مصر لوفد أمريكى من 34 شخصية من مؤسسة «بيت العبادة» الأمريكية، برئاسة إسراء نوار، إحدى رائدات «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، والمتخصصة فى شئون حوار الأديان، وذلك بالتنسيق مع السفير أحمد شاهين، قنصل مصر فى لوس أنجلوس. ويأتى ذلك فى إطار مواصلة جنى ثمار سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع»، تحت رعاية وزارة الهجرة.


وأعربت مكرم، عن سعادتها وترحيبها بتنظيم هذه الرحلة، والتى تعد الثانية إلى مصر، حيث كانت الأولى فى مارس 2018. وأضافت أنه تم التباحث حول ترتيبات هذه الرحلة خلال زيارة إسراء نوار إلى مصر فى أكتوبر الماضى.


وشددت وزيرة الهجرة على أن مثل هذه الفاعليات لها أهمية قصوى فى التأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والتسامح والتعايش، الذى تمتزج فيه كل الحضارات والثقافات دون تمييز، وهو ما يؤكده دومًا الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة قبول الآخر .. وأكد السفير أحمد شاهين، قنصل مصر فى لوس أنجلوس، أنه تم التباحث حول كافة النواحى التنظيمية لهذه الرحلة بحضور أعضاء من الوفد الأمريكى المشارك. وأضاف أن هذا الحدث يعد جسرًا للتقارب بين الثقافات والأديان المتعددة ويسهم بحق فى إذابة الفوارق بين أناس يعيشون معنا فى هذا العالم.


بدورها أشارت إسراء نوار، إلى اشتياق الوفد الأمريكى لرؤية أرض الكنانة التى سجلت أمجادًا عبر التاريخ، ومن المقرر أن يلتقى الوفد بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى جانب زيارة العاصمة الإدارية الجديدة ومكتبة الإسكندرية.

أقرأ أيضا l مدير أكاديمية يابانية: مصر شهدت تطورات كبيرة بمختلف المجالات| فيديو