بالفيديو| درة جديد .. جندي إسرائيلي يطلق النار على شاب فلسطيني

اطلق جنود الاحتلال النار على شاب في حي المصرارة
اطلق جنود الاحتلال النار على شاب في حي المصرارة

اطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي النار على شاب في حي المصرارة بالقدس عصر اليوم، واصابوه بشكل مباشر بعدة طلقات وهو ملقى على الارض دون ان يشكل عليهم اي خطر يذكر، فيما زعمت وسائل اعلام عبرية ان الشاب نفذ عملية طعن واصاب مستوطنا .

واوضح شهود عيان ان الجنود اطلقوا النار على الشاب دون سابق انذار، ودون اي سبب يذكر وبشكل مفاجئ.

أقرا أيضا قوات الاحتلال تعتقل 11 مقدسيًا خلال عدوان على احتفال بذكرى المولد النبوي

وظهر جسد الشاب وهو ملقى على الارض ويتلقى الطلقات، فيما انتشر جنود الاحتلال في محيط المكان لاخلاء المواطنين، وقاموا باطلاق قنابل الصوت بعد تجمهر المقدسيين .

كانت قد قامت أمش الجمعة قوات الاحتلال الإسرائيلي،بأعتقال أربعة فلسطينيين وداهمت عددًا من المنازل في مدينة الخليل وبلدة حلحول.

وعادت الاحداث بالذاكرة الى حادث استشهاد الصبى محمد الدرة  في قطاع غزة في الثلاثين من سبتمبر عام 2000، في اليوم الثاني من انتفاضة الأقصى،

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت كلا من هشام حميدان الشرباتي (54 عامًا) وهارون إبراهيم الكركي (40 عامًا) وباسم محمد عبيدو (49 عامًا)، ومحمد أبو زينة، بعد تفتيش منازلهم. 

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة حلحول شمال الخليل.

و في أعقاب أقتحام الرئيس الاسرائيلي للحرم الابراهيمي، قالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكتروني، "تواصل دولة الاحتلال تنفيذ مخططاتها في أرض دولة فلسطين، في توزيع مفضوح للأدوار وبهدف واحد هو نهب المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة وتخصيصها للاستيطان، وذلك بدءًا من رأس الهرم السياسي في إسرائيل ممثلًا بالحكومة ووزرائها ومؤسساتها الرسمية".

وتابعت قائلةً: "وهذه المرة بمشاركة رئيس دولة الاحتلال إسحق هرتسوج، مرورًا بجيش الاحتلال وأجهزته العسكرية والأمنية المختلفة، وصولًا لمليشيات ومنظمات المستوطنين الإرهابية المسلحة المنتشرة على هضاب وجبال الضفة الغربية المحتلة في قواعد إرهاب إسرائيلي رسمي مُنظم".