«المصالح الحكومية» بالدقهلية تواصل منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل  جميع المصالح الحكومية بالدقهلية تطبيق قرار  رئيس الوزراء بحظر دخول غير الملقحين .

القرار يتم تطبيقه بديوان عام المحافظة وجميع الوحدات المحلية والمصالح والجهات التابعة للوزارات والبنوك ، وتم تطبيقه اليوم بجامعة المنصورة ومدارس الفترتين التي تعمل أيام السبت وكذلك العاملين الذين يتوجهون لأعمالهم يوم السبت بالجهات الخدمية التي تعمل بنظام النوبتجيات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع .

 الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كان قد كلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وقيادات الصحة بمتابعة تنفيذ القرار، كما كلف رؤساء المصالح  ورؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقارير حول تنفيذه .

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يتابع العمل بمشروع نفق وكباري شارع 45 ونسب الإنجاز   

وأشار  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة إلى وجود 140 مركز ثابت للتطعيم و300 قافلة متنقلة ويسهل على أي مواطن يتم حظر دخوله أن يتجه لأقرب مركز لأخذ اللقاح  والعودة في دقائق معدودة .

وأكد أنه تم تطعيم أكثر من 95 % من العاملين بتلك المصالح وأكثر من 99 % من طلاب جامعة المنصورة ومنتسبيها والنسبة المتبقية معظمها من أصحاب الأعذار المرضية .

وأشار إلى أنه تم تطعيم أكثر من 75 % من أبناء المحافظة باللقاحات المختلفة حيث تم بالفعل تطعيم أكثر من 3 مليون من بين 4 مليون المستهدف تطعيمهم من أبناء المحافظة .

وقد قامت  لجان من مديرية الصحة  بإشراف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالمرور على المستشفيات وعدد من المصالح الحكومية للتأكد من تطبيق القرار .

أما أصحاب الأعذار كالمرضعات والحوامل وأصحاب الأمراض التي يتعذر معها التطعيم فقد تم السماح لهم بالدخول بعد تقديم ما يفيد وجود أحد هذه الأعذار .

كما تواصل جامعة المنصورة تطبيق القرار منذ 15 نوفمبر حتى الآن .


كما  تم بدء تطبيق القرار في صرف المعاش بمكاتب البريد لمن يحمل شهادة تطعيم كورونا الأمر الذي أدى لتكدس بعض أصحاب المعاشات أمام بعض منافذ الصرف .