«معجزة» ..رجل يعود للحياة بعد 7 ساعات في ثلاجة الموتى| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في واقعة غريبة ونادرة من نوعها، فوجئ أطباء بإحدى المستشفيات في الهند، بعد إعلان وفاة رجل، وبقاءه داخل الثلاجة لمدة 7 ساعات، عودته للحياة مرة أخرى.


وأعلن الأطباء وفاة رجل يدعى سريكيش كومار يبلغ من العمر 40 عامًا، في إحدى مستشفيات العاصمة الهندية نيودلهي بعد أن صدمته دراجة نارية مسرعة، وبعد ذلك تم وضعه في الثلاجة في المشرحة حتى يتم تشريح الجثة، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "timesofindia" الهندية.


وأضاف المدير الطبي للمستشفى راجندرا كومار في تصريح لوكالة "فرانس برس"، بأن طبيب الطوارئ فحصه، ولم يعثر على أي أثر للحياة وبالتالي أعلن وفاته، وعندما حضر فريق من الشرطة وعائلته لبدء الإجراءات الإدارية لتشريح الجثة، تبين أنه لا يزال حيا.

وقال المدير الطبي للمستشفى: "تم نقل الرجل فورا إلى منشأة طبية في ميروت، فهو لم يستعد وعيه بعد لكن الأطباء ذكروا أنه ليس في حالة خطرة".


وذكرت الصحيفة أن أسرة كومار قررت تقديم شكوى ضد أطباء المستشفى.


وكان قد تم العثور على رجل كان يُفترض أنه مات وبقي داخل ثلاجة مشرحة المستشفى لأكثر من 7 ساعات على قيد الحياة، مما ترك الأطباء في حيرة كبيرة.

وفي واقعة مشابه، عثر على رجل يدعى "مايكل كنابينسكي"، يبلغ من العمر 45 عاما، في متنزه يقع على جبل رينييه بواشنطن، ونقل لمستشفى "هاربورفيو" الطبي في سياتل، حيث عجز الأطباء عن إعادة قلبه للعمل بالصدمات الكهربائية.

وكانت المفاجأة حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن طبيبة وحدة العناية المركزة في المركز جينيل بادولاك قولها، إن قلب كنابينسكي عاد للنبض مجددا بعدما توقف لـ45 دقيقة، مضيفة أنه "عاد من الموت".

وعثرت السلطات المتخصصة بالإنقاذ على كنابينسكي بعدما ضلّ طريقه الأسبوع الماضي في متنزه الحديقة الوطنية، حيث كان الجو شديد البرودة، ووجد متجمدا وفاقدا للوعي، فضلا عن توقف قلبه.