الجيش اليمني يفكك عشرات الألغام زرعها الحوثيون غرب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكّنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة اليمنية من تفكيك عشرات الألغام التي زرعها الحوثيون في الحقول الزراعية بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكر إعلام القوات المشتركة، وفقا لقناة (اليمن الإخبارية)، أن الفريق الهندسي اكتشف عددا كبيرا من الحقول المفخخة بالألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها جماعة الحوثي في مزارع المواطنين.

مضيفا أن الفريق فكك 40 لغمًا زرعتها الميليشيات الحوثية في أحد الحقول الزراعية في قرية "البليل" شمالي المديرية؛ مما حرم الأهالي من ممارسة أعمالهم في مزارعهم.

اقرأ أيضًا: أمريكا: المتحور الجديد أوميكرون متواجد في  10 ولايات على الأقل

وأكد أن القوات المشتركة، وضمن جهودها الكبيرة في تأمين المناطق المحررة مؤخرًا وإعادة تطبيع الحياة فيها، تواصل نزع وتفكيك حقول الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية .

وأدان البرلمان العربي الهجوم الوشيك لجماعة الحوثي باستخدام زورق مفخخ من ميناء الحديدة جنوب البحر الأحمر، والذي تصدت له قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بنجاح.

وأكد البرلمان العربي، أن استمرار شن جماعة الحوثي هجمات على ميناء الحديدة بالبحر الأحمر يشكل تهديدًا خطيرًا لحرية الملاحة ويهدد الأمن الإقليمي والدولي، ويُعد انتهاكًا صارخًا لاتفاق "ستوكهولم"، مطالبًا المجتمع الدولي بوقفة حازمة للتصدي للأعمال ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين.