«كيف تحلم».. ندوة مكتبة المستقبل مساء اليوم

«كيف تحلم».. ندوة مكتبة المستقبل
«كيف تحلم».. ندوة مكتبة المستقبل

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، اليوم السبت 4 ديسمبر، عددا من الفعاليات التي تهدف الى بث روح الانتماء عند الاطفال والنشء، حيث تشهد مكتبة مصر الجديدة للطفل سلسلة من الندوات تحت شعار " طفلك يسمعني، تستهلها في الساعة 3 من عصر اليوم بندوة، تبث أون لاين عبر منصة زووم، بعنوان " العند عند الأطفال"، وهي ندوة تفاعلية لأولياء الامور تدور حول كيفية تعزيز سلوك الطفل وتقويمه، يقدم المحاضرة إيمان ممتاز أخصائي صحة نفسية وتعديل سلوك.

قالت مروة عبد الرحمن، مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل أن الندوة تتمحور حول عدة نقاط في مقدمتها ما المقصود بالعناد، وصفات الطفل العنيد، ومتي يصبح العناد مشكلة؟، وأسباب العناد المختلفة، طرق التعامل السليم مع عناد الأطفال من عمر سنة إلى 9، يعقبها مناقشة وإجابات لأسئلة المشاركين.

كما تنظم مكتبة المستقبل برئاسة فؤاد عدلي، في السادسة من مساء اليوم السبت أيضا ندوة بعنوان " كيف نحلم “بحضور الدكتورة رباب الششتاوي خبيرة علوم الطاقة، تدور حول علاقة الجسم الطاقي بالأحلام، والإنسان وجسمه الطاقي، والفرق بين الرؤى و الأحلام وأضغاث الأحلام  .

وكانت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، نظمت ندوة توعوية عن الإشاعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع، وذلك في مكتبة مصر الجديدة يحاضر فيها الدكتور محمد الخياط المحامي بالنقض.

قال الدكتور نبيل حلمي ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة أن الإشاعة ظاهرة اجتماعية قديمة، وليست وليدة اليوم، ولازمت الحياة البشرية على الأرض واتخذت عدة أشكال عبر التاريخ الإنساني وتطورت بتطور المجتمعات، بل أنها متلازمة مع حركة الصراع والنزاع والاختلاف ومصاحبة للأطماع الاقتصادية والعسكرية ومرافقة للتغيرات الاجتماعية والتحولات السياسية والثقافية .

 

مؤكدا على ضرورة علاج الإشاعة المدمرة وأثرها السلبي على المجتمع والعمل على زيادة الوعي المجتمعي وثقافته مشيرا الى ان انتشار الشائعة يعزز الروح السلبية في المجتمع ويقتل الروح الإبداعية خاصة عند الشباب.

اقرأ أيضا: «ترانكيل نوت باند» تبحر في الألحان بمكتبة مصر الجديدة الجمعة