تكريم إلهان عمر بوصفها الموظف العام الأمريكي المسلم لهذا العام.. اليوم

تكريم إلهان عمر
تكريم إلهان عمر

تتسلم النائبة إلهان عمر، ديمقراطية من مينيسوتا، اليوم السبت جائزة تكريما لها باعتبارها الموظف العام الأمريكي المسلم لهذا العام في حفل افتراضي يستضيفه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير".

بايدن يعلن عن خطة العمل الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر

قالت كير، أكبر منظمة تمثل المسلمين في البلاد، في بيان صحفي إن عمر ستُمنح جائزة لنشاطها في مجلس النواب الأمريكي في ضوء نزاعها الأخير مع النائبة لورين بويبرت جمهوري من كولو، التي قدمت تصريحات معادية للإسلام حول زميلتها في الكونجرس.

وأعلن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية أن عمر تستحق الجائزة تقديراً "لالتزامها بالخدمة العامة وشجاعتها في مواجهة التعصب الأعمى المعادي للمسلمين من زملائها في الكونجرس".

وقال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية نهاد عوض في البيان "النائبة عمر أثبتت مرارًا وتكرارًا تفانيها العميق في الخدمة العامة". "عملها الذي يمثل ليس فقط مصالح ناخبيها، ولكن الشعب الأمريكي ككل يخدم كمثال لمجتمعنا وللأمة".

في مقطع فيديو تمت إدانته على نطاق واسع ظهر خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الشكر، قالت بوبير مازحًا أن عمر كان إرهابياً، مما أدى إلى خلاف عام ذهابًا وإيابًا حول الأمر الذي تفاقم فقط بعد أن تبادل الاثنان مكالمة هاتفية لمناقشة الأمر.

وأصدر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بيانا يوم 26 نوفمبر، ووصف تصريحات بويبرت بأنها "مثيرة للاشمئزاز" وطالب الكونجرس بتوجيه اللوم إلى عضوة الكونجرس. ولم يتحرك مجلس النواب الأمريكي حتى الآن من أجل توجيه اللوم إلى بوبيرت.

موضوع الحفل السنوي هذا العام هو "قلب التيار وبناء مستقبل عادل"، وسيحتفل الحاضرون بتأثير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في أمريكا على مدار الـ 27 عامًا الماضية. كما سيحضر الحدث النائبة كوري بوش ديمقراطية وعالم الدراسات الإسلامية عمر سليمان والناشطة الحقوقية ليندا صرصور.