الفنان عمرو عابد يكشف كواليس فيلم الحفرة | فيديو

الفنان عمرو عابد
الفنان عمرو عابد

قال الفنان عمرو عابد، إن فيلم الحفرة الذي يتم تصويره حاليًا من تأليفه وتدور أحداثه حول شقيقان.

اقرأ أيضا |خاص | عمرو عابد يكشف كواليس تحضيره لفيلم «الحفرة» المشارك بمهرجان القاهرة

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدى البلد أن الفيلم يرصد الجانب المظلم بين الشقيقان وليس الحوار الذي يحدث بين الأشقاء بشكل يومي.

وتابع الفنان عمرو عابد أنه يتم رصد علاقات الغيرة والحب والكره بين الأشقاء في الفيلم، حيث يعمل الفيلم على اكتشاف الجزء المظلم بين علاقات الأشقاء وبعضهم البعض.

واستطرد الفنان عمرو عابد أن أحداث فيلم الحفرة تدور في منطقة نائية خارج القاهرة، موضحًا أنه لديه شغف للتمثيل والإخراج بشكل مستمر.

على جانب آخر، كشف الفنان عمرو عابد كواليس تحضيره لفيلمه القصير «الحفرة»، والذى ينافس فى مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي. 

وقال عمرو عابد لبوابة أخبار اليوم أنه قام بتحضير الفيلم لمدة 4 أشهر في كتابة السيناريو الفيلم حتى وصل لنسخته النهائية. 

وحدثنا عمرو عابد عن تجربة صناعة فيلمه الأول قائلًا: «صناعة فيلم ليست بالسهولة التى تخيلتها قبل خوض هذه التجربة، كممثل أكون مسئولًا عن دورى فقط، ولكن كمخرج المجهود أكبر بكثير جسديًا وذهنيًا». 
  
واضاف عابد: «فعليًا لقد تعاطفت مع كل المخرجين الذين عملت معهم بعد تجربتى مع هذا الفيلم، ولكن فى الوقت نفسه بقدر صعوبة الإخراج بقدر متعته».

ويعرض الفيلم الأحد 28 نوفمبر الساعة 6:00 مساء بالمسرح الصغير بدار الأوبرا والإعادة الاثنين 29 نوفمبر الساعة 11:30 صباحا بالمسرح الصغير والثلاثاء 30 نوفمبر الساعة 03:30 مساءً بقاعة إيوارت الجامعة الأمريكية فى التحرير.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي والإفريقي والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

وشهد حفل مهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، حضوراً كثيفاً من نجوم الفن وصناع السينما من مصر والدول العربية والعالم، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، والشخصيات البارزة.