طريقة عمل بفتيك مقلي مع الصلصة البيضاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من الأشخاص تعشق أكلات البفتيك المميزة نظرًا لسهولة تحضيرها ومذاقها اللذيذ والفريد من نوعة ولذلك سنعرض لكم اليوم طريقة عمل بفتيك مقلي مع الصلصة البيضاء:

المكوّنات والمقادير :

ثلاثة أكواب من الحليب. 

كوب من الزيت النباتي. 

خمس شرائح من بفتيك المفاصل. 

رشّة من الفلفل والملح حسب الرغبة .

بيضة. 

كوب ونصف من الطحين بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من الطحين. 

القليل من البقسماط. 

ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب. 

رشّة من الفلفل الأسود المطحون حديثًا.

طبق من البطاطا المهروسة.

طبق من الفاصولياء خضراء. 

 

طريقةُ التحضير :

وضع الزيت في مقلاة حديديّة واسعة ثمّ وضع المقلاة على النار إلى أن تصل درجة حرارة الزيت إلى 180 درجة مئوية، ثم وضع شرائح اللحم على طاولة العمل وضربها بمطرقة اللحم حتّى تصبح رقيقة بعض الشيء. 

 

وبعدها وضع شرائح الستيك في طبق واسع وتتبيلها بالفلفل والملح ثمّ وضعها جانباً، ثم وضع البيض مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب في طبق ثمّ تقليب الخليط بشوكة جيداً ثمّ وضع خليط البيض جانباً، وبعدها وضع كوب ونصف من الطحين والبقسماط في طبق واسع وتتبيله بالفلفل والملح .

 

ثم وضع شرائح الستيك واحدة واحدة بالطحين وتقليبها حتّى تتغطى بالطحين بشكل كامل، ثم إخراج شرائح الستيك من الطحين ثمّ وضعها في البيض حتّى تغليفها بشكل كامل بالبيض ثمّ إخراجها من البيض ونفضها من البيض الزائد، وبعدها وضع شرائح الستيك المُغطّاة بالبيض في الطحين مرّة ثانية حتّى تغطيتها بالكامل. 

 

ثم إخراج شرائح الستيك من الطحين ثمّ وضعها في الزيت الساخن لمدّة ثلاثة دقائق على كل جانب حتّى تحمُّرها جيداً، ثم إخراج شرائح الستيك المقلية من المقلاة ثمّ وضعها على ورق المطبخ للتخلص من الزيت الزائد، ثم نقل شرائح الستيك إلى طبق التقديم ثمّ تتبيلها بالملح والفلفل حسب الرغبة. 

 

وبعدها إبقاء مقدار ربع كوب من الزيت في المقلاة التي قلي فيها البفتيك والتخلص من الباقي مع الزوائد التي تشكّلت من قلي الستيك ثمّ وضع المقلاة على نار متوسطة، ثم إضافة ثلاثة ملاعق من الطحين إلى زيت المقلاة وتقليبه بملعقة خشبية لمدّة من ثلاث دقائق إلى أربع دقائق. 

 

ثم إضافة ثلاثة أكواب من الحليب بشكل تدريجي كوب في كل مرة إلى الطحين في المقلاة مع التحريك المستمر للخليط بالملعقة الخشبية حتّى غليان الخليط، ثم خفض الحرارة تحت الصلصة ثمّ تتبيلها بالملح وبالكثير من الفلفل والاستمرار بتقليبها لمدّة من ثمان دقائق إلى عشر دقائق حتّى تصبح كثيفةبحيث تغطي ظهر الملعقة. 

 

ثم إضافة كمية قليلة من الماء إذا كانت الصلصة كثافتها شديدة، ثم رفع الصلصة عن النار وسكبّها في طبق تقديم عميق ثمّ تقديمها مباشرة مع البفتيك المقلي وطبق من البطاطا المهروسة والفاصوليا الشهية .