بأكثر من لغة.. «١٩٦٥٤» خط ساخن لتلقي أي شكاوى تخص السياحة المصرية

د.خالد العناني وزير السياحة
د.خالد العناني وزير السياحة

أكدت وزارة السياحة والآثار أنها وفرت خطا ساخنا لتلقي أي شكاوى تخص القطاع السياحي من السياح أوالمواطنين و الرقم هو 19654.

وأوضحت الوزارة أن الخط الساخن يتلقى المكالمات بعدة لغات مثل الأوكرانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والروسية و يأتي ذلك مع زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر و لضمان تقديم أفضل الخدمات السياحية للسياح وإيجاد حلول لأي مشكلة طارئة سريعا.

أقرأ أيضا: بالصور.. واحة سيوة قبلة السياح فى فصل الشتاء

جدير بالذكر أنه في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على التواصل المستمر مع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها، توجهت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة ترويجية عقدت خلالها عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية بحضور السفير أيمن الجمال سفير جمهورية مصر العربية لدى أوكرانيا، لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون السياحي بين الجانبين وتسليط الضوء على التنوع والجديد في المنتج السياحي المصري. وقد استهلت نائب الوزير الزيارة بلقاء تاراس كاشكا نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والممثل التجاري لأوكرانيا، حيث أشارت إلى أن السائحين الأوكران من أوائل السائحين الذين توافدوا لزيارة مصر عقب استئناف حركة السياحة الوافدة في يوليو 2020.

وقد تطرق اللقاء إلى إمكانية التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين البلدين لتحقيق مزيد من التعاون السياحي، كما تم استعراض الجهود التي تبذلها مصر لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وكذلك الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها في كافة المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للعاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.

كما أشارت نائبة الوزير إلى القرارات الأخيرة بالسماح بالدخول للأراضي المصرية لحاملي شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى إطلاق إصدار جديد لمنظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني visa2egypt.gov.eg حيث أصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا 74 جنسية. ‏