تكلفتها 430 مليون دولار

«يخت السماء».. طائرة لوفتهانزا الأسطورية | فيديو وصور  

يخت السماء
يخت السماء

كشفت شركة لوفتهانزا للطيران مؤخرا، خلال فعاليات معرض دبي للطيران، عن طائرة « إكسبلورر» أو ما وصفت بأنها «يخت السماء»، وهو عبارة عن طائرة تم تصميمها على طراز طائرات إيرباص A330 إلا أنها من الداخل تأتي بتصميمات اليخوت الفاخرة، وبشرفات وأرضية زجاجية بالكامل.

وتبلغ تكلفة اليخت الطائر أو كما يعرف بـ «يخت السماء» 325 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 430 مليون دولار، وهو مجهز بجميع وسائل الراحة المعتادة للطائرات الخاصة الكبيرة، بما في ذلك غرف النوم ذات الحجم القياسي، والحمامات، وغرف الطعام، والمكاتب، وحتى السينما والملهى الليلي.

أقرأ أيضا.. بـ2 مليون دولار.. ابتكار أول منزل «متنقل» صديق للبيئة| صور وفيديو

كما تتوفر بالطائرة المدهشة، مرافق «اللياقة البدنية والعافية» في القاعة متعددة الوظائف في الجزء الخلفي من الطائرة، والتي يمكن تحويلها إلى «غرفة مستشفى طيران» حسب احتياجات الركاب الذين يمكنهم حتى أخذ سياراتهم و«مركبات الطرق الوعرة» على متن الطائرة، كما يمكن أن تستوعب الطائرة ما يصل إلى 12 «راكبًا من كبار الشخصيات»، ولكن يمكن أن يغير الاستوديو التصميم لاستيعاب ما يصل إلى 47 شخصًا.

هذا وتحتوي منطقة الصالة متعددة الوظائف في وسط الطائرة على نظام عرض مدمج في الجدران والسقوف، والذي يعرض سماء نهارًا وليلاً أو أشكالًا معمارية أو "عالم متحرك تحت الماء"، كما تُظهر العروض أنه يمكن تحويل الطائرة إلى نادٍ.

وأوضحت شركة لوفتهانزا Lufthansa Technik، أن ترتيبات النوم ستوفر للركاب جميع وسائل الراحة ووسائل الراحة التي يمكن أن يتوقعوها من فندق خمس نجوم على الأرض.

يذكر أنه تم تعزيز أوراق اعتماد اليخت الفاخر للطائرة من خلال حقيقة أن الكشف الأولي عنها تم في معرض موناكو لليخوت في سبتمبر.