«طب بيطري الشرقية» يوضح إجمالي الترصد الوبائي للعام الحالي 2021

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين  .


وصرح الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير  مديرية الطب البيطري أن إدارة الإبيدميولوجي  قامت خلال شهر نوفمبر الماضي 2021 بإجراء الترصد الوبائي لجميع الأمراض الوبائية لـ  613  منزل في  34  قرية ليصبح إجمالي الترصد الوبائي  منذ بداية العام الحالى  4847  منزل  بـ  439  قرية .

اقرأ أيضا|حملات مكثفة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالشرقية


كما أجرت التقصي النشط لأمراض الطيور  من أسواق الطيور وتم سحب  110  عينة من الطيور و تنفيذ  2  مأمورية تقصي نشط لأمراض الأنفلونزا بالتربية المنزلية وسحب  40  عينة من الطيور والتي ثبت سلبيتها لمرض  أنفلونزا الطيور ليصبح إجمالي التقصي النشط لأمراض الطيور منذ بداية عام 2021م  22  سوق وتم سحب  1100 عينة من الطيور وتنفيذ  33  مأمورية تقصي نشط لأمراض الأنفلونزا بالتربية المنزلية  وسحب  660   عينة من الطيور .
وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، إستمرار المديرية في إجراء الترصد الوبائي والتقصي الوبائي النشط لإكتشاف أي بؤرة مرضية في مهدها والسيطرة عليها بالتحصين والإجراءات اللازمة .