بروتوكول تعاون لجمعية مبدعي الإسكندرية لعلاج الفنانين غير القادرين

 عماد البنا وعمر عبدالعزيز ود. وليد عرفات خلال توقيع البروتوكول
عماد البنا وعمر عبدالعزيز ود. وليد عرفات خلال توقيع البروتوكول

وقعت جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية بالتعاون مع اتحاد النقابات التمثيلية والسينمائية والموسيقية بروتوكول تعاون مع المركز الطبى للأورام وذلك لعلاج الفنانين غير القادرين وحضر حفل التوقيع المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية والفنانة منال سلامة وندى بسيونى وعماد البنا رئيس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية والشاعر عماد حسن ود.وليد عرفات مدير المركز وعدد من الأطباء وأعضاء الجمعية.

وقال عماد البنا،رئيس جمعية فناني ومبدعي الاسكندرية، إن البروتوكول يهدف فى الأساس إلى رد الجميل للفنانين الذين أسعدوا الملايين خلال سنوات عمرهم، لافتا إلى أنها تهدف أيضا إلى توفير علاج بشكل جيد وكريم للفنانين.

وأشار إلى أن البروتوكول به شقان، الأول من خلال اشتراك سنوى وسيتم دفع الاشتراك لغير القادرين من خلال نشاطات الجمعية التى سيذهب العائد منها طوال العام لصالح المبادرة، والشق الثانى سيتمثل فى علاج الفنانين غير المشتركين في المشروع وغير القادرين على العلاج.

ومن جانبه أكد د.وليد عرفات رئيس المركز، أن المبادرة ستشهد تعاونا من الأطباء حيث سيشارك فيها أطباء على درجات علمية ومهنية عالية، لافتا إلى أن فكرة المبادرة تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الفن والفنانين.

وثمن المخرج عمر عبد العزيز، المبادرة بقوله: "مبادرة جميلة وأشكر كل القائمين عليها"، مطالبا "كل الفنانين لدعمها والمساهمة فيها فالفنانون ليسوا فقط الممثلين ولكن هناك أعداد كبيرة خلف الكاميرا قضت عمرها من أجل الفن".

اقرأ أيضا | المؤلف باهر دويدار: الدولة المصرية مهتمة بالفن.. والكرة الآن في ملعبنا