عرض «ليلتكم سعيدة» خلال أيام قرطاج المسرحية بتونس 

"ليلتكم سعيدة".... بأيام قرطاج المسرحية  
"ليلتكم سعيدة".... بأيام قرطاج المسرحية  

أعرب الفنان إسماعيل مختار عن سعادته بالمشاركة في عرض «ليلتكم سعيدة» ضمن فعاليات أيام قرطاج المسرحية خلال الدورة الثانية والعشرين ليعرض يوم 5 ديسمبر الجاري بقرطاج بتونس.

العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح بقيادة الفنان إيهاب فهمي، عن قصة «مطربة الكورس» لأنطون تشيكوف، من كتابة وإخراج المخرج الكبير خالد جلال. 

جدير بالذكر أن أيام قرطاج المسرحية من المقرر انعقاده فى الفترة من 4 إلى 12 ديسمبر المقبل، خلال الدورة الأخيرة للمهرجان كُرم المخرج المصري المسرحي الكبير سمير العصفوري وحصدت مصر الجائزة الكبرى كأفضل عرض مسرحي بمسرحية «الطوق والأسورة» للمخرج ناصر عبد المنعم، ومن إنتاج فرقة مسرح الطليعة. 

يذكر أن عرض «ليلتكم سعيدة» تم تقديمه العام الماضي ضمن مبادرة «اضحك - فكر - اعرف» لتقديم 10 مسرحيات لقصص قصيرة تم مسرحتها للكاتب الروسي الشهير أنطون تشيكوف، في إطار مبادرة «خليك في البيت - المسرح بين إيديك»، والتي قدمتها وزارة الثقافة المصرية لتقديم المنتج الثقافي على قناة وزارة الثقافة على موقع YouTube، حيث كان العرض من أعلى العروض مشاهدة على قناة وزارة الثقافة المصرية، ثم أعيد تقديم العرض عقب تخفيف الاجراءات الاحترازية على المسرح القومي بالعتبة، ولاقى نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

«ليلتكم سعيدة» من بطولة محمد علي رزق، مريم السكري، بسنت صيام، مروة عيد، ألحان المهدي، نديم هشام، ملابس هالة الزهوي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبدالله، مخرج منفذ علا فهمي، العرض عن قصة مطربة الكورس لتشيكوف، من كتابة وإخراج  خالد جلال.

أقرأ أيضا: بالصور| ثقافة المنيا تناقش «الثقافة وأهميتها في نشر الوعي» مع طلاب الإعدادي