ظل 24 ساعة في البحر.. رجل ينجو من الموت بعد غرق مركبه | فيديو

رجل ينجو من الموت بعد غرق مركب
رجل ينجو من الموت بعد غرق مركب

عجائب الدنيا سبع ولكن مع قصة هذا الرجل الستيني الناجي من الموت قد تكون الأعجوبة الثامنة التي توقف أمامها الجميع حتى خفر السواحل الذين لم يصدقوا بقاء هذا الرجل على قيد الحياة رغم كل عوامل الخطر التي ظل تحوم حوله لمدة يوم كامل فهو تمكن من التمسك بالحياة رغم غرق مركبه وبقائه وحيد وسط الأمواج العاتية واندفاع البحر ودرجة الحرارة المنخفضة.

فبحسب موقع "euro news" فإن خفر السواحل الياباني تمكنوا من إنقاذ رجل يبلغ من العمر 69 عاما جرفته المياه الشديدة بالقرب من منتجع جزيرة "ياكوشيما" جنوب غرب اليابان بعد أن انقلب قاربه وبقى الرجل يوم كامل متمسك بمروحية القارب بعد انقلابه وسط الأمواج الشديدة لمدة 24 ساعة إلى أن عثر عليه خفر السواحل.

وكانت قوات الإنقاذ قد تلقت بلاغ باختفاء الرجل من أصدقائه لتبدأ برحلة البحث عليه والتي ظلت ليوم كامل حتى تمكنت من العثور عليه على بعد 30 كيلومتر من المكان الذي اختفى فيه ووجدته القوات جالسا على محرك قاربه ممسك بجزء من المروحة ومستعينا بملاءة بلاستيكية رمادية اللون تساعده على الدفء مع انخفاض درجة الحرارة لتكون نجاته معجزة بكل المقاييس.

وأظهر الفيديو لقطات تؤكد صعوبة ما مر به الرجل لحظة عثور خفر السواحل عليه فبدى وكأنه في صدمة وشديد التمسك بطرف القارب خوفا من سقوطه وسط الأمواج الشديدة في أوقات مرت عليه وكأنها لحظات موت ففي كل اصطدام لموجة شديدة بالقارب تؤدي إلى تحركه بعيدا عن الشاطئ كان يرتجف الرجل إلا أن حضرت قوات الإنقاذ.

حيث توجه أحد أفراد قوات الإنقاذ له وقام بمساعدته على ارتداء معطف الانقاذ وانزاله من سطح القارب ودفعه حتى وصل إلى مركب الإنقاذ حيث قاموا بالتأكد من سلامته والتوجه نحو الشاطئ في محاولة إنقاذ ناجحة.

 

ضم سفينة الشاعر «رسول حمزاتوف» لسلاح البحرية الروسي