الدولي للاتصالات: الحلول التكنولوجية الملهمة تُحسن الحياة بالعالم

الحلول التكنولوجية
الحلول التكنولوجية

أكد الاتحاد الدولي للاتصالات، على أن الحلول التكنولوجية الملهمة، قادرة على تغيير وتحسين الحياة في جميع أنحاء العالم، من خلال قيادة وتفاني المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs).

وأضاف الاتحاد الدولي للاتصالات، أنه قد تم عرض الحلول الفائزة من الشركات الرقمية الصغيرة والمتوسطة الموجودة في هونغ كونغ (الصين)، والمكسيك، والمملكة العربية السعودية، وسويسرا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، والإعلان عنها في حفل توزيع جوائز العالم الرقمي للاتحاد الدولي للاتصالات، وخاتمة حدث الاتحاد الدولي للاتصالات الرقمية 2021 و برنامج ترويج رئيسي للشركات الصغيرة والمتوسطة من وكالة التكنولوجيا التابعة للأمم المتحدة يوم الأربعاء.

أقرأ أيضا.. مصر تتقدم ٥٤ مركزًا بمؤشر الأداء التنظيمي الصادر عن ITU

وسلط الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) - وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) - الضوء على الشركات الصغيرة والمتوسطة كمساهمين أساسيين للمساعدة في تسخير التحول الرقمي المستمر في العالم لضمان التنمية المستدامة.

وقد كرمت أحدث جوائز العالم الرقمي للاتحاد الدولي للاتصالات مساهمات الشركات الصغيرة والمتوسطة البارزة في تعزيز الاتصال والمدن الذكية والحياة الذكية والصحة الإلكترونية والتمويل الرقمي وتكنولوجيا التعليم.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، هولين جاو: "إن الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التكنولوجيا المبتكرة - سريعة الحركة وتستجيب لاحتياجات الأسواق المختلفة على أرض الواقع - لها دور حيوي في تسريع التحول الرقمي."

وأضاف: "يتعين على الحكومات وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العمل معًا لتعزيز المناخ الذي يدعم التكنولوجيا والابتكار التجاري ، ومساعدة الشركات مثل الفائزين بجوائزنا على التوسع والازدهار. "

والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) هو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ، وهو يقود الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع 193 دولة عضو وعضوية أكثر من 900 شركة وجامعة ومنظمة دولية وإقليمية.

وتأسس الاتحاد الدولي للاتصالات منذ أكثر من 150 عامًا ، وهو الهيئة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنسيق الاستخدام العالمي المشترك للطيف الراديوي ، وتعزيز التعاون الدولي في تعيين مدارات الأقمار الصناعية ، وتحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي ، ووضع المعايير العالمية التي تعزز الترابط السلس للمجال الراديوي مجموعة واسعة من أنظمة الاتصالات من شبكات النطاق العريض إلى التقنيات اللاسلكية المتطورة ، والملاحة الجوية والبحرية ، وعلم الفلك الراديوي ، ومراقبة الأرض الأوقيانوغرافية والأقمار الصناعية بالإضافة إلى تقنيات الهاتف المحمول الثابتة المتقاربة والإنترنت والبث ، يلتزم الاتحاد الدولي للاتصالات بربط العالم.