مياه الشرب بالإسكندرية تفجر مفاجأة عن حجم الأمطار في المحافظة 

اللواء محمود نافع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية
اللواء محمود نافع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية

كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، عن حجم مياه الأمطار التي تساقطت على المحافظة خلال الفترة من يوم الجمعة الماضي وحتى يوم الإثنين الماضي.

وقال "نافع"، خلال مداخلة تلفزيونية، مساء الخميس، إن هيئة الأرصاد أبلغتهم أن حجم المياه المتساقطة على المحافظة يوم الجمعة بلغت 6 ملايين متر مكعب، وبلغت حجم المياه المتساقطة يوم السبت 19 مليون مترمكعب، بينما بلغت كمية المياه المتساقطة يوم الأحد نحو 58 ألف متر مكعب، في حين أن القدرة الاستعابية لشبكة المحافظة 2 مليون متر مكعب في اليوم.

وأضاف أن كمية المياه المتساقطة على المحافظة كانت أكبر من القدرة الاستعابية للشبكة، وتم التعامل مع الأمر بحرفية، وأن المسئولين والعمال لم يتركوا أماكن عملهم حتى انتهت الأزمة.

وفي سياق سابق قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة شهدت أمطارًا غزيرة لمدة ساعتين ونصف في منطقة شرق الإسكندرية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شبكات الصرف الصحي وهي فارغة تستوعب نحو 1.9 مليون متر مكعب من المياه.

وأردف أن مياه الأمطار اليوم تم تقدير كميتها بأكثر من 2 مليون متر مكعب في ساعتين ونصف، لافتا إلى أن شبكة الصرف الصحي لم تكن قادرة على استيعاب المياه.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، أن مشروعات محطات الرفع وإحلال وتجديد الشبكات يتم العمل عليها حاليا بالتعاون مع الهيئة الهندسية .

ولفت إلى أنه في العام 2015 سقطت الأمطار بالإسكندرية فأغلقت كل الشوارع، ولكن اليوم كانت المياه لمدة ساعتين ونصف ولم تتوقف الشوارع.

وأوضح أنه جاري رفع كفاءة 91 محطة رفع، إضافة إلى إحلال وتجديد 6 مشروعات بالشبكات لرفع القدرة الاستيعابية لهم، ومقرر الانتهاء منهم في 30 يونيو المقبل.

إقرأ أيضاً .. صرف الإسكندرية: المحافظة استقبلت 2 مليون متر مكعب من الأمطار اليوم| فيديو