«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية
الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة الفترة المقبلة خاصة في الساعات الأولى من الصباح، والمتأخرة من الليل، مشددا على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية في هذا التوقيت.

وأشار "شاهين"، خلال مداخلة تلفزيونية، مساء الخميس، إلى أن انخفاض الحرارة ستستمر لمدة الخمسة أيام القادمة على الأقل، بينما يسود طقس معتدل نهارا حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 20 إلى 21 درجة على القاهرة الكبرى.

وعن حالة الطقس في الإسكندرية، أوضح مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن المحافظة تعرضت لأمطار متواصلة من يوم الجمعة وحتى الإثنين الماضي، منوهاً بأن الإسكندرية ستتعرض لنوة قاسم اعتبارا من مساء السبت، وفرص الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة وأن تؤثر على الأنشطة اليومية.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن بداية الأسبوع الجاري شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بمقدار من 5 -6 درجات تقريبا، لتسجل العظمى في القاهرة 33 درجة مئوية، ولكنها انخفضت بمقدار 10 درجات تقريبا لتسجل 22 درجة.

وأضافت شاكر ، أن الأسبوع الجاري ستستقر درجات الحرارة عند 22 و23 للعظمى، أما الصغرى فتسجل بين 13 و14 درجة مئوية خلال فترات الليل والصباح الباكر، ثم ترتفع تدريجيا طوال اليوم.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يجب ارتداء الملابس الشتوية خاصة خلال فترات الليل أو في الصباح الباكر، موضحة أن فرص سقوط الأمطار بسيطة خلال اليومين المقبلين، وأن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار أمس فقط.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية في وقت سابق ، تنبؤا جوياً خاص بشهر ديسمبر عام 2021 و مقارنته بنفس الشهر خلال الخمسة أعوام الماضية، من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف الجمهورية خلال ديسمبر في الفترة من 2016 إلى 2020، وقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر عام 2021 ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر.

اقرأ أيضاً .. «الأرصاد»: استقرار الحالة الجوية بداية من غد وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين