مبادرة إحلال السيارات: تلقينا 36 ألف طلب حتى الآن

الدكتور طارق عوض المتحدث الإعلامى باسم مبادرة إحلال السيارات
الدكتور طارق عوض المتحدث الإعلامى باسم مبادرة إحلال السيارات

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث الإعلامى باسم مبادرة إحلال السيارات، آخر تفاصيل المبادرة ، قائلاً إن المبادرة منذ انطلاقها تلقت 36 ألف طلب حتى الآن، وجار فحصها.

وأوضح عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج المصري أفندي المذاع عبر قناة المحور، أنه تم استلام 9600 سيارة قديمة بالفعل وتسليم الجديدة، من أصل 36 ألف طلب.

ولفت: المواطن يختار البنك المناسب له سواء كان الطلب خاص بسيارة ملاكي أو تاكسي أو ميكروباص، معقباً البنوك تتيح قرض كامل ولا تتطلب ضامناً.

وأوضح طارق عوض، السيارات داخل المبادرة تنتج من الشركات الخاصة بها وبداخلها أسطوانة الغاز الطبيعي جاهزة.

وعن أسباب التأخير فى تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بعضها يتعلق بالمواطن والأخر بمشاكل الإنتاج العالمية.

ويبحث عدد كبير من مالكي السيارات، عن آليات استبدال سيارة قديمة مر عليها أكثر من 20 عامًا" سواء كانت ملاكي أو أجرة أو خاصة، والتي تعمل بنظام الوقود، بسيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي وبأسعار منخفضة .

ويتيح الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي WWW.GOGREENMASR.COM للمتقدم - أنه إذا تلقى رسالة بقبول طلب انضمامه للمرحلة الأولى من المبادرة واستكمال الإجراءات المطلوبة من خلال الموقع باختيار نوع وفئة السيارة من بين 7 موديلات و21 فئة، كما يختار أحد البنوك المشاركة، ليتلقى بعد ذلك تأكيدًا من شركة السيارات بتوافر السيارة التي قام باختيارها.

وأعلن الموقع الرسمي موقع مبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي، عن أسعار السيارات في حالة السداد النقدي ضمن مبادرة التجديد والإحلال للسيارات المتقدمة وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي .

وتم بدء التواصل مع المشاركين المستوفيين لشروط الإشتراك فى المبادرة (وفقاً لأولوية الحجز على الموقع) من خلال رسائل نصية، وإفادتهم برقم الطلب الجديد اللازم للدخول على الموقع الإلكترونى واستكمال الإجراءات.

إقرأ أيضاً .. المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات: ندرس منح التوك توك تراخيص مرورية