متحدث الوزراء يناشد أصحاب المعاشات بسرعة تلقي لقاح كورونا .. فيديو

السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أهمية توجه أصحاب المعاشات لتلقي لقاح كورونا، كون الفيروس يكون أكثر شراسة معهم وفقا للأبحاث الطبية.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد" «يوجد 42 مليون جرعة لقاح كورونا متاحة في مصر الآن، ولا يوجد شكاوى بشأن عدم توافره»، مشيرا إلى أن الرسالة التي تحدد مركز تلقي اللقاح تصل للمواطن عقب 24 ساعة من تسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة. 

وأشار سعد إلى أنه يمكن الحصول على لقاح كورونا دون تسجيل عبر المراكز المتواجدة بمحطات المترو، أو السيارات المتنقلة.

إقرأ أيضاً .. المخاوف من متحور كورونا الجديد تدفع الأسهم العالمية للتراجع

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إن الحصول على لقاح كورونا هو جزء أساسي من الإجراءات الاحترازية لمواجهة العدوى وطريق النجاة.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن منع غير الملقحين من دخول المصالح الحكومية هو آلية لحماية المواطنين من العدوى، مؤكدًا أن كل اللقاحات آمنة وفعالة ضد الفيروس.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أنه لتجنب الإصابة بالمتحورات الجديدة يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مع الحصول على اللقاح، لافتًا إلى أنه تم تحديد الفئات التي ستحصل على الجرعة الثالثة من اللقاح وهى الفرق الطبية، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن ممن تخطوا 65 عامًا بشرط مرور 6 أشهر من الحصول على جرعتي اللقاح.

وأكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أن مصر من الدول القليلة على مستوى العالم التي بها كل أنواع اللقاحات، وتحمي من الحالات الشديدة بنسبة تصل إلى 95%، موجهًا رسالة إلى المواطنين: "احصلوا  على اللقاح حتى لا تفقدوا عزيز عليكم أو يدخل مستشفى".