تسكين 95 أسرة متضررة من السيول في أسوان

محافظ أسوان يتابع أعمال الارتقاء بالخدمات بعمارات السلام
محافظ أسوان يتابع أعمال الارتقاء بالخدمات بعمارات السلام

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الأعمال الجارية للارتقاء بمستوى المرافق العامة والخدمات الجماهيرية بعمارات حى السلام، لاستكمال تجهيزها بالأثاث والمفروشات والأجهزة المنزلية لاستضافة الأسر المتضررة من السيول مجاناً تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء زيارته الأخيرة لأسوان.

وأكد عطية أنه تم تسكين 95 أسرة حتى الآن من الأسر المتضررة من تداعيات السيول من إجمالى 504 وحدات سكنية جاهزة للتسكين. وتابع عطية افتتاح مجمع مدارس حى السلام للتعليم الأساسى، والذى يضم 6 فصول بمراحل رياض الأطفال والابتدائى والإعدادى لتستوعب 85 طالباً وطالبة من أبناء الأسر المتضررة.

ووجه إلى ضرورة الإسراع فى توصيل خط مياه الشرب العمومى البديل بقطر 12 بوصة، مع تركيب محول كهربائى 500 ميجا وات لرفع قدرة ضخ المياه والتيار الكهربائى لعمارات حى السلام، وهو الذى يتوازى مع رفع المخلفات، وتنفيذ أعمال الرصف بأطوال 2 كم وبتكلفة 3 ملايين جنيه، بجانب اللاندسكيب لتحسين البيئة المحيطة بالشكل الجمالى للمنطقة .

والجدير بالذكر بأنه رافق محافظ أسوان في جولته بحى السلام نائبته الدكتورة غادة أبو زيد، وأيضاً اللواء حازم عزت السكرتير العام، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد، بجانب مسئولى الأجهزة التنفيذية المختلفة .

إبراز شهادة تلقي اللقاح أثناء دخول المصالح الحكومية

وفى سياق آخر التزم مواطني محافظة أسوان، أمس الأربعاء، في إبراز كارت الحصول على لقاح كورونا أثناء دخولهم المصالح الحكومية  تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزراء، في هذا الشأن ،فيما تم منع بعض من المواطنين من الدخول الذين لا يحلمون  لحين إحضار كارت اللقاح .

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية الخاصة بمنع دخول أي مواطن لأي مصلحة حكومية إلا بعد حصوله على اللقاح.

وأوضح "عطية"، بأنه تم زيادة عدد المراكز الثابتة والفرق المتحركة إلى 145 موقعًا منها 33 مركز ثابت و112 فرقة متحركة في ظل توفير كافة التسهيلات مع القيام بالفحص الطبي أثناء التسجيل للتأكيد على إعطائه الجرعة المناسبة، كما أن هناك تحفيزًا وتشجيعًا من قوى المجتمع المختلفة لتوعية المواطنين بأهمية حصولهم على لقاحات التطعيم المتوفرة بكميات مناسبة.

 

منع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا

وفى سياق آخر تواصل جامعة أسوان، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

 

أقرا ايضا | جامعة أسوان: منع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا