«كارتك في إيدك».. إبراز شهادة تلقي اللقاح أثناء دخول المصالح الحكومية

مواطنى أسوان يبرزون كارت الحصول على اللقاح
مواطنى أسوان يبرزون كارت الحصول على اللقاح


التزم مواطني محافظة أسوان ،اليوم الأربعاء ،في إبراز كارت الحصول على لقاح كورونا أثناء دخولهم المصالح الحكومية  تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، في هذا الشأن ،فيما تم منع بعض من المواطنين من الدخول الذين لا يحلمون  لحين إحضار كارت اللقاح .

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية الخاصة بمنع دخول أي مواطن لأي مصلحة حكومية  إلا بعد حصوله على اللقاح.

وأوضح  "عطية"، بأنه تم زيادة عدد المراكز الثابتة والفرق المتحركة إلى 145 موقعا منها 33 مركزا ثابتا و112 فرقة متحركة في ظل توفير كافة التسهيلات مع القيام بالفحص الطبي أثناء التسجيل للتأكيد على إعطائه الجرعة المناسبة، كما أن هناك تحفيزا وتشجيعا من قوى المجتمع المختلفة لتوعية المواطنين بأهمية حصولهم على لقاحات التطعيم المتوفرة بكميات مناسبة.

وفى سياق أخر تواصل جامعة اسوان، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان، أنه تم منع أي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

وأوضح  عثمان أنه لا يوجد تهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا الي أن اللقاحات تهدف إلى تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا بما يساهم في انتظام الحياة الجامعية ومواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.

وأكد رئيس جامعة أسوان، إلتزام إدارة الجامعة بقرارات مجلس الوزراء وتكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تنفيذها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة، ومنها ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

 

اقرأ ايضا|محافظ أسوان للمسئولين: أظهروا «العين الحمراء» لمرتكبي مخالفات البناء