«وزير العدل»: إنشاء 9 محاكم جديدة وزيادة مكاتب الشهر العقارى

المستشار عمر مروان خلال افتتاحه محكمة بنى عبيد
المستشار عمر مروان خلال افتتاحه محكمة بنى عبيد

أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تطويرالمنظومة القضائية وتحسين الخدمات التى تقدم للمواطنين وتقريب جهات التقاضى لهم.
وأشار إلى أن التطوير ليس للمبانى فقط ولكن بآليات العمل وإدخال التقنيات الحديثة وأن المحاكم المصرية ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة فى هذا المجال، كما ستشهد تطويراً لأداء القاضى من خلال التخصص ومن خلال التقنيات الحديثة.
وأضاف أنه يجرى تطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين مثل خدمة الشهر العقارى بزيادة عدد المكاتب وتطوير العمل بتلك المكاتب وميكنتها.

 


جاء ذلك خلال افتتاحه لمحكمة بنى عبيد الجزئية، التى بلغت تكاليف إنشائها 50 مليون جنيه، ومكتب الشهر العقارى بالمدينة، وذلك بحضور د. أيمن مختار، محافظ الدقهلية ومساعدى وزير العدل وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.
وأوضح الوزير، أن المحامين شركاء القضاة فى إقامة العدل ولابد من عمل استراحات بهم وسيتم تأثيث تلك الاستراحات  بصورة لائقة مثل استراحات القضاة.. وأضاف أنه يجرى حالياً إنشاء 9 محاكم جديدة وذلك فى إطار خطة الوزارة لتقريب جهات التقاضى للمواطنين.

 

المستشار عمر مروان، وزير العدل


وأشار إلى أن مصر دولة قانون، وأن رجال القضاء المصرى يقومون بدور كبير تجاه وطنهم إدراكاً منهم لمسئوليتهم الهامة من أجل رفعة شأن هذا الوطن.

 


وأشاد بالجهد الكبير الذى يبذله رجال القضاء فى تحقيق العدالة الناجزة وفى حرصهم بالحفاظ على المكانة الرفيعة للقضاء المصرى ودورهم المحورى فى بناء الجمهورية الجديدة.


اقرأ أيضا | وزير العدل: «مفيش منصب في القضاء المرأة ممنوعة منه حاليا» | فيديو