بعد افتتاحه محكمة بني عبيد.. وزير العدل يلتقي قضاة محكمة المنصورة الابتدائية

وزير العدل يزور محكمة المنصورة الابتدائية
وزير العدل يزور محكمة المنصورة الابتدائية

 واصل  المستشار عمر مروان  وزير العدل  جولته بمحافظة الدقهلية ، حيث توجه لمحكمة المنصورة الابتدائية حيث التقى بالقضاة بها، جاء ذلك بعد افتتاحه محكمة بني عبيد الجزئية.

كان الوزير  يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد افتتحا محكمة بني عبيد الجزئية التابعة لمحكمة شمال الدقهلية الابتدائية وذلك بحضور المستشار ربيع قاسم  مساعد وزير العدل لشئون أبنية دور المحاكم والشهر العقاري  والمستشار ياسر الوصيف رئيس محكمة شمال الدقهلية الابتدائية ولفيف من كبار رجال القضاء وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

اقرأ أيضا| وزير العدل يفتتح محكمة بني عبيد الجزئية وفرع توثيق نادي جزيرة الورد بالدقهلية 

المحكمة مكونة من 5 طوابق و بلغت تكاليف إنشائها 50 مليون جنيه وقرر الوزير بدء العمل بها اعتبارا من يوم 11 ديسمبر القادم .

وكان الوزير قد أكد أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بضرورة تطوير   المنظومة القضائية وتحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين وتقريب جهات التقاضي لهم .

وأشار إلى أن  التطوير ليس للمباني  فقط ولكن بآليات العمل وادخال التقنيات الحديثة وأن المحاكم المصرية ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة في هذا المجال .

كما ستشهد تطويرا لأداء القاضي  من خلال التخصص ومن خلال التقنيات الحديثة .

وأضاف بأنه يجري تطوير كافة الخدمات المقدمة للسادة المواطنين مثل  خدمة الشهر العقاري  بزيادة عدد المكاتب وتطوير  العمل بتلك المكاتب وميكنتها .

وأضاف الوزير أن المحامين شركاء القضاة في اقامة العدل ولابد من عمل استراحات  بهم وسيتم تأثيث تلك الاستراحات  بصورة لائقة مثل استراحات القضاة .

وأكد أنه يجري حاليا إنشاء 9 محاكم جديدة وذلك في إطار خطة الوزارة لتقريب جهات التقاضي للمواطنين  .

وأشار إلى  أن مصر دولة قانون وأن رجال القضاء المصري يقومون بدور كبير تجاه وطنهم إدراكا منهم لمسئوليتهم الهامة من أجل رفعة شأن هذا  الوطن .

 

وأشاد بالجهد الكبير الذي يبذله رجال  القضاء في تحقيق العدالة الناجزة وفي حرصهم بالحفاظ  على المكانة الرفيعة للقضاء المصري ودورهم المحوري  في بناء الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .