محافظ قنا يستقبل أبطال العرض المسرحي «طقوس العودة»

محافظ قنا
محافظ قنا

استقبل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بمكتبه صباح اليوم الخميس أبطال العرض المسرحي «طقوس العودة» الفنان أحمد الحجار والفنانة نجلاء يونس وذلك على هامش عرضه بمسرح قصر ثقافة قنا،  بحضور ابراهيم الطماوى مخرج العرض المسرحي  وسعيد سليمان مؤلف العرض. 

كما استمع محافظ قنا إلى تفاصيل العرض المسرحي الذى يروى إحدى قصص التراث الشعبي المصري وهى قصة «حسن ونعيمة»، وأبدى «الداودي» إعجابه بالعمل الفني، مؤكدًا حرص المحافظة على دعم الأعمال الفنية التى يتم تقديمها لأهالى المحافظة، إيمانا بالرسالة التي يقدمها الفن في الارتقاء بمستوى وعي المواطن تجاه العديد من القضايا، التي تشغل الرأي العام.

وأضاف «الداودي» أنه سيتم التنسيق مع قصر ثقافة قنا خلال الفترة المقبلة لتنظيم ورش فنية لاكتشاف المواهب وتصعيدها بهدف إثراء المجال الفنى والثقافى داخل المحافظة. 

يذكر أن العرض المسرحي يتم تقديمه بمسرح قصر ثقافة قنا على مدار 5 أيام بدأت في 30 نوفمبر  ويستمر حتى 4 ديسمبر الجارى تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة والبيت الفنى للمسرح .

ومن ناحيه أخرى شارك الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا في الندوة التي نظمتها كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي لرفع الوعى بما تقوم به الدولة من إقامة مشروعات حقيقية على أرض الواقع  لضمان الاستدامة لجميع الإنجازات  تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعه وبحضور كلا من الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد سعيد عبد الله عميد كلية التربية النوعية. 

في بداية الندوة، نقل الدكتور علاء شاكر تحيات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا الذي وعد بتنظيم  زيارات ميدانية للطلاب بالتنسيق مع الجامعة لمتابعة مشروعات حياة كريمة فى مختلف مراكز قنا على أرض الواقع.

وأضاف «شاكر» أن مبادرة حياة كريمة مصنفة عالميًا كأكبر مبادرة انسانية تنموية، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من المبادرة وحجم الإنفاق الغير مسبوق يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتنمية الريف المصري وخاصة قري صعيد مصر، موضحًا أن جامعة جنوب الوادي شريكا أساسيًا في مشروعات مبادرة حياة كريمة في محافظة قنا كبيت للخبرة حيث ساهمت في التخطيط والدعم الفني للمبادرة التي تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري وتتضمن محاورها خدمات البنية التحتية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية وعمل مجمعات صناعية وإعادة تأهيل المنازل، مؤكدًا أن الهدف الاستراتيجي للبرنامج تعزيز الاستقرار المجتمعي و تتضمن اهداف المبادرة تحسين مستوى خدمات البنية التحتية و رفع مستوى خدمات التنمية البشرية و تحسين الخدمات الاجرائية و تتضمن المشروعات مجعمات زراعة و مشروعات كهرباء ومشروعات صحة وشباب ورياضة ومشروعات تعليم وتضامن اجتماعي بالإضافة إلى مشروعات الغاز والاتصالات، مشيرًا إلى أن مشروعات المبادرة سوف يتم الانتهاء منها خلال عامين في مختلف مراكز محافظة قنا.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد كمال إن جامعة جنوب الوادى ساهمت فى عمل خطة تسويق الحرف التراثية بقنا وسوهاج حيث تحظى الحرف التراثية باهتمام كبير وتحتاج إلى دعم القدرات التسويقية وهو ما تقوم به الجامعة بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

فيما قال الدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية إن مصر تشهد نهضة كبرى في كافة المجالات وتؤدي مبادرة حياة كريمة دورًا كبيرًا وحيويًا في تحسين حياة قطاع عريض من المصريين.

وتحدثت الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن أهمية المبادرة في توفير فرص عمل و تحقيق التنمية الشاملة وتحسين حياة المواطنين ووجهت الشكر للدكتور علاء شاكر على حضوره ومساهمته في هذه الندوة التوعوية التي تهدف لتعريف الطلاب بحجم الانجاز على أرض مصر في هذه المبادرة.

اقرأ أيضاً: زراعة طريق «سفاجا - قنا» بالأشجار والنخيل ضمن حملات التجميل