زراعة طريق «سفاجا - قنا» بالأشجار والنخيل ضمن حملات التجميل

حملة تجميل ونظافة
حملة تجميل ونظافة

نفذت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم الإثنين، حملة تجميل ونظافة في مربعات الزرع بالطريق الرئيسي «سفاجا - قنا» للحفاظ على المظهر الجمالي العام للشوارع، بمشاركة إدارة الزراعة ومنظومة النظافة.

أوضح اللواء ياسر شعبان، رئيس المدينة، أن عمال الزراعة قاموا بزراعة الجزيرة الوسطي بطول الشارع وتنظيفها وتقليم الأشجار بها، كما تم رش المربعات بالمياه ورفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق.

اقرأ أيضا| فرق مكافحة ناقلات الأمراض تنتشر بمدن البحر الأحمر وتكثف أعمال الاستكشاف 

وأضاف شعبان، أنه كلف مسئول منظومة النظافة بشن حملات متواصلة للنظافة والتجميل وكنس وتمهيد الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها.

وشدد رئيس المدينة، على متابعة الأعمال اليومية للمدينة والقرى ورفع المتولد اليومي من المخلفات وتفريغ صناديق القمامة أولا بأول، بالإضافة إلى مراجعة الإشغالات والتعديات بالشوارع وتكليف بعض أصحاب المحلات بالعمل على تجميل ونظافة المناطق الواقعة أمامهم، ومتابعة التنسيق مع القرى السياحية، للعمل على زراعة وتشجير وتجميل مدخل المدينة الشمالي.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر عن توافر مصل الانفلونزا الموسميّة Vaxigrib Tetra رباعي التكافؤ بـ6 مكاتب صحة على مستوى محافظة البحر الأحمر مكتب صحة رأس غارب ومكتب صحة الغردقة ووحدة سفاجا الصحية ومكتب صحة القصير ومركز طب الأسرة بمرسى علم ووحدة الشلاتين الصحية.

وأوضح «مرعي» أن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس وأنه أمن وخاضع لكافة أنواع الاختبارات التي تضمن سلامته على الجمهور، واللقاح متوفر لجميع المواطنين بسعر 50 جنيهًا.

كما وجه وكيل وزارة الصحة على الإلتزام بالتعليمات وهي أن المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا يمكنهم تلقي لقاح الأنفلونزا الموسمية بعد 14 يومًا من تلقيهم اللقاح.

ويؤجل تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة ويمنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للاصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم «البيض - فورمالدهيد - نيوميسين - اكتوكسينول_9 ».

كما في حالة تطعيم السيدات الحوامل يرجع للطبيب المعالج والتطعيم يبدأ من سن 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح أما الاطفال اقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا اي جرعات من لقاح الانفلونزا الموسمية بسنوات سابقة يتم اعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 أسابيع ومكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الأمامية للفخذ وبالنسبة للكبار العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد ولا يتم اعطاء لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت أي ظرف.

وفي سياق آخر، تم عمل ندوات توعويه بمدارس الحمراوين الإبتدائية بالقصير ومدرسة محمد فريد الإعدادية ومدرسة سعد زغلول الإعدادية بنات بالغردقة عن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وأيضا فى إطار اليوم العالمي لمرض السعار تم عمل توعية عن طرق التعامل مع الحيوانات بطريقة آمنة وسبل الوقاية فى حالة التعرض للعقر وتوزيع مواد توعية للاطفال لنشر الوعي بهذا الشأن كيفية الوقاية منه والتغذية السليمة وموضوعات صحية أخرى.