«تعليم بني سويف» تنهي استعداداتها لامتحانات الصف الرابع الابتدائي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت مديرية التربية والتعليم ببني سويف  استعداداتها لامتحان الصف الرابع الابتدائي والمقرر انطلاقها الأحد القادم، والتي يؤدي خلالها 79 ألف و623  تلميذاً وتلميذة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة الامتحان  في 678 مدرسة رسمي، وعربي، ولغات، وخاص.

من جانبه أوضح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم ، أنه جرى عقد اجتماع بحضور موجهي عموم المواد الدراسية، ومسئولي التعليم العام الابتدائي، للتأكيد على الالتزام بالقرارات الوزارية  الخاصة بامتحان الصف الرابع.

 و أشار إلى أن الاختبار سوف يغطى ما جرى دراسته من المناهج حتى منتصف شهر نوفمبر الماضي، وذلك وفق خطة توزيع المناهج ، حيث يجري الاختبار علي مستوى الإدارة التعليمية في المواد الأساسية والتي تشمل اللغة العربية، و الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، والعلوم، والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا على أن أسئلة الامتحان ستكون متنوعة، وتقيس فهم مخرجات التعليم لدى التلاميذ.

اقرأ أيضا:  نائب رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال التطعيم ومركز الأسنان بالإدارة الطبية

وفي سياق مختلف وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن على مقترح كلية التمريض بشأن عمل حملات توعوية داخل الجامعة ضمن المهرجان السنوي للأنشطة الطلابية.

جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس الجامعة أن الحملات تتضمن التثقيف الصحي عن فيروس كورونا وأضرار التدخين وعلاقته بالفيروس، وتشمل أيضا الفحص المبكر لاكتشاف سرطان الثدي، مضيفاً أن الحملات تتضمن التثقيف حول الفيروسات المصرية A وB وC، ومزايا التبرع بالدم والبلازما.

و أضاف الدكتور منصور حسن أن هذه الحملات تشمل قياسات الضغط والسكر لاكتشاف الأمراض المزمنة.

كما وافق المجلس علي عقد ندوة عن التدخين وأسبابه وأضراره وآثاره البيئية والصحية وعلاقته بفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق.