حملات مكثفة لمتابعة المعديات النهرية بالبحيرة

حملات مكثفة لمتابعة المعديات النهرية بمدن ومراكز  البحيرة 
حملات مكثفة لمتابعة المعديات النهرية بمدن ومراكز  البحيرة 

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة ومراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكد من سريان تراخيصها وصلاحيتها وتوافر كافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

اقرا ايضا|محافظ البحيرة: منع دخول المواطنين غير الملقحين للمصالح الحكومية

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدات المحلية بمراكز كوم حمادة ورشيد وشبراخيت والمحمودية بالتنسيق مع مسئولي المعديات والرقابة والمتابعة والشئون الهندسية والرخص والايرادات  بمتابعة أعمال المعديات والمراسي بنطاقها 

للتأكيد على الإلتزام بكافة  الشروط المطلوبة  بالتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان والإلتزام وتطبيق كافة القرارات الإحترازية المقررة.

وتنفيذا لتوجيهات  اللواء  هشام أمنة محافظ البحيرة  

كثفت الوحدات المحلية للمراكز والمدن بجهودها لمتابعة عمل المعديات النهرية العاملة بفرع نهر النيل والرياح البحيرى وترعة النوبارية وجميع المجارى المائية خلال موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وقامت الوحدة  المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمتابعة المعدات النهرية بقرية النجيلة وكوم شريك.

كما قامت الوحدات المحلية بمركزى (المحمودية - شبراخيت) بحملات مماثلة لمتابعة المعديات بنطاقهم والتأكد من الالتزام بالتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان والإلتزام بتطبيق كافة القرارات الإحترازية المقررة.


وفى رشيد وتنفيذا لتعليمات المهندسه سلوي زكي رئيس مركز ومدينة رشيد نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، حملة لمتابعة المعديات النهرية بنطاق المركز، تنفيذا لتوجيهات المحافظ وللتأكد من تطبيق إشتراطات الملاحة البحرية، وتوافر وسائل الإنقاذ والإطفاء داخل المعديات النهرية، وسريان رخصة الملاحة.بجانب التأكد من سريان الرخص الخاصة بها وصلاحيتها.

واستهدفت الحملات المعديات الموجودة بنهر النيل فرع رشيد، التي تربط ضفتي النهر بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام ٱمنه محافظ البحيرة، بالمتابعة المستمرة والمرور على المعديات النهرية، والتأكد من توافر وسائل الأمان بها كما تم المرور علي معدايات المراسي، وتم التفتيش عليهم.
   
وفى إطار استعدادات محافظة البحيرة وفقاً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، واتخاذ لكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
 
حيث وجه المحافظ بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار.