«بوينج» تعلن عن تدشين مركز للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة "بوينج" العالمية لصناعة الطائرات ومنظمة "أمديست" الأمريكية، عن تدشين مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذي تموله شركة "بوينج" ويحظى برعايتها، حيث أقيم التدشين في مكتب أمديست بالقاهرة .

 

حضر التدشين كل من كولجيت غاتا- أورا، رئيس شركة "بوينج" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، والسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان  كوهين، والدكتور خالد عاطف عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، وثيودور كاتوف، الرئيس التنفيذي لمنظمة "أمديست" للاحتفال بافتتاح مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذي سوف يساهم في تزويد الطلاب بالمعرفة ومجموعة المهارات المطلوبة في القرن الحادي والعشرين والاستجابة على نحو أفضل للاحتياجات المتغيرة  للاقتصاد العالمي والمساهمة في تعزيز قدرة البلاد على الابتكار.

 

وبهذه المناسبة قال كولجيت غاتا- أورا، رئيس شركة "بوينج" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "تشمل بعض إنجازاتنا الأكثر تأثيرًا في شركة "بوينج" المساهمة في المسؤولية المجتمعية مع شركائنا المحليين." وأضاف: " مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات سيفتح أبوابًا جديدة أمام الشباب المصري وسوف يضمن لهم تطور مسيرتهم الوظيفية وتزويدهم بالمعرفة ومجموعة المهارات المطلوبة من أجل مستقبل مشرق. ويسعدنا التعاون مع منظمة "أمديست" في مصر مرة أخرى ونتطلع إلى رؤية النتائج المثمرة في القريب العاجل".

 

كما أضاف السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مصر بوينج ، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران ، دخلت في شراكة مع مكتب أمديست التابع للمؤسسة التعليمية الأمريكية في القاهرة لافتتاح مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). سيقوم مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) بتدريب آلاف الطلاب سنويًا ، وتحفيزهم على متابعة الوظائف التي ستعزز النمو الاقتصادي في مصر. استثمرت حكومة الولايات المتحدة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مصر من خلال إنشاء 19 مدرسة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. معًا ، نبني الجيل القادم من القادة في اقتصاد المعرفة المتنامي في مصر .

 

وتلقّت منظمة "أمديست" في العام 2020 تبرعًا سخيًا من شركة "بوينج" من أجل إنشاء مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بهدف بناء القدرات الإبداعية للطلاب وتنمية مهارات حل المشاكل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وذلك من خلال التجربة وبرامج التعلم القائم على الاستقصاء.

 

وذكرت شاهيناز أحمد، المدير القطري لمنظمة "أمديست" في مصر: "يُسعدنا إقامة شراكة مع شركة بوينج لإنشاء مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بمؤسسة أمديست بمصر. وسوف يوفر هذا المركز أماكن للشباب المصري حيث يمكنهم تعلّم مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والاستفادة من هذه المعرفة في التفكير بشكل نقدي في الحلول للتحديات التي يواجهها مجتمعهم. كما سيكون هذا المركز مصدر إلهام لهم لاستكشاف مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ونأمل أن يساهم ذلك في توفير الدعم للجيل القادم من قادة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال الخبرة العملية والمشاركة والتجارب الشيقة".

 

 "أمديست" هي منظمة أمريكية غير ربحية رائدة تُعنى بأنشطة التعليم والتدريب والتطوير الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

بينما تعد شركة "بوينج" من أكبر شركات الطائرات في العالم وهي شركة رائدة في تصنيع الطائرات النفاثة التجارية وإنشاء الأنظمة الدفاعية والفضائية والأمنية، كما أنها تعتبر مُزود لخدمات ما بعد البيع. وتدعم الشركة، بصفتها أكبر مُصدر للصناعات في الولايات المتحدة الأمريكية، شركات الطيران الجوي والحكومة الأمريكية والعملاء من الحكومات المتحالفة في أكثر من 150 دولة. وتشمل المنتجات والخدمات المصممة خصيصًا التي تصنعها شركة "بوينج" الطائرات التجارية والعسكرية، و قطاع الخدمات والأقمار الصناعية، والأسلحة، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية ونُظم الإطلاق، إلى جانب أنظمة المعلومات والتكنولوجيا المتطورة والخدمات اللوجستية القائمة على الأداء والتدريب.

اقرأ أيضا| بسبب اوميكرون .. مصر للطيران تعلن توقف الرحلات بين مصر وتورنتو