نتائج مباريات اليوم الثاني لكأس العرب 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

انتهي اليوم الثاني لمنافسات بطولة كأس العرب التي تقام فى قطر حتي 18 ديسمبر الجاري حيث أقيمت 4 مباريات اليوم الأربعاء بالمجموعتين الثالثة والرابعة في الجولة الأولي. 


وتضم المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، بينما تضم المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.


ففي المجموعة الرابعة انتهت المباراة الأولي بين الجزائر والسودان برباعية نظيفة لصالح محاربي الصحراء خلال المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي المونديالي


وسجل أهداف الجزائر بغداد بونجاح "هدفين" وجمال الدين بن العمري في الدقائق 11و 37و 43 من الشوط الأول قبل أن يضيف العربي هلال سوداني الهدف الرابع في الدقيقة الأولي من الشوط الثاني وأهدر محمد عبد الرحمن لاعب منتخب السودان ركلة جزاء لمنتخب بلاده في الدقيقة  70 بعد ان تصدي لها رايس مبولحي حارس المرمي


وفي المباراة الثانية حقق منتخب مصر الفوز على لبنان بهدف نظيف سجلة محمد مجدي أفشة في الدقيقة 70 من ركلة جزاء خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد الثمامة. .


وبهذه النتائج تصدر منتخب الجزائر المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب مصر الذى يحتل المركز الثاني بنفس النقاط بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.


وسجل محمد النهيري هدف المغرب الأول في الدقيقة 31، من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف عبد الإله الحافيظي الهدف الثاني والثالث في الدقيقة 56/ 64، وسجل بدر بانون الهدف الرابع فى الدقيقة    86 من عمر اللقاء.
وفى مباراة اخري على ستاد المدينة التعليمة حقق منتخب الأردن الفوز على السعودية بهدف نظيف سجله مجمود مرضي في الدقيقة 62 من عمر اللقاء .


وبهذه النتيجة تصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الأردن الذي بحتل المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ويحتل السعودية المركز الثالث دون نقاط بينما تذيل فلسطين المجموعة دون نقاط ايضا.

اقرأ أيضا| شاهد ملخص مباراة فلسطين والمغرب.. فوز ساحق لأسود الأطلس

وانطلقت منافسات بطولة كأس العرب 2021 الثلاثاء والتي شهدت فوز تونس على موريتانيا وقطر على البحرين والإمارات على سوريا بينما تعادلت العراق مع عمان 
وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، و المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان
وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.
يذكر أن الاتحاد الدولي يطبّق للمرة الأولى تقنية التسلل التلقائي في البطولة، وتتم وفقاً لبيانات تحسب خط التسلل الذي يرسل عبر  " تقنية الفيديو”، وينبّه الحكام خلال ثواني قليلة.